رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رئيس التحرير عادل القاضي في ذمة الله

محلية

الثلاثاء, 26 أبريل 2011 22:17



توفّى إلى رحمة الله عصر الاثنين الماضي، الكاتب الصحفي الكبير والقدير عادل القاضي رئيس تحرير بوابة الوفد الإلكترونية خلال قضائه إجازة مع أسرته بالإسكندرية. جلس بعد أن أدى صلاة العصر يقرأ القرآن الكريم، وانتابته أزمة قلبية لتفيض روحه الطاهرة إلى بارئها.

القاضي من مواليد المحلة الكبرى عام 1964 وهو من خريجي كلية الإعلام جامعة القاهرة عام 1985 وأحد مؤسسي صحيفة "الوفد" منذ صدورها عام 84 .

ساهم الفقيد في العديد من الإصدارات الصحفية بمصر وعدة دول عربية، حيث عمل  بجريدة "المدينة" السعودية، كما تولى رئاسة الديسك المركزي لجريدة "الاتحاد" الإماراتية.

وساهم الفقيد في تأسيس جريدة "المصري اليوم" وعمل مديرا لتحريرها، وتولى أيضا إدارة المركز الصحفي للشركة السعودية للأبحاث والنشر بالقاهرة

عام 2007.

وفي بداية عام 2008 تولى القاضي رئاسة تحرير "شبكة الأخبار العربية محيط"، ومع أواخر العام تولى منصب نائب رئيس تحرير موقع "إسلام أون لاين".

ومع أواخر عام 2009 بدأ القاضي في تأسيس بوابة "الوفد" الإلكترونية وتولى رئاسة تحريرها؛ وذلك إلى جوار عمله الطوعي كأمين عام لمؤسسة "وفد الخير" ورئيس لتحرير موقع "أون إسلام"، حتى وفاته في 25 إبريل 2011.

ارتبط الفقيد بصداقات واسعة في المجال الصحفي لما عرف عنه من كفائة العالية التي جعلته يتبوأ  أعلى المناصب في أقصر الأوقات، ويشهد له الجميع بأدبه الجم وإلتزامه المهني والأدبي داخل الوسط الصحفي.

إنا لله وإنا إليه راجعون، لله ما أعطى ولله ما أخذ وكل شيء عنده بمقدار، نسأل ألله للفقيد الرحمة ولأسرته وتلامذته ومحبيه الصبر والسلوان، ونسأل الله أن يتغمده في فسيح جناته.
وسوف تشيع جنازة الفقيد ظهر اليوم الثلاثاء من مسجد الحصري  بمدينة 6 أكتوبر ، والعزاء بمسجد الحامدية الشاذلية بشارع جامعة الدول العربية بالمهندسين، عقب صلاة المغرب إن شاء الله .



روابط ذات صلة

البدوى ينعى عادل القاضى

محمد حسان ينعي عادل القاضي

فيديو ..تشييع عادل القاضي لمثواه الأخير

إنا لفراقك ياعادل لمحزونون

عادل القاضي .. شهيد الثورة

رسالة من "عادل القاضي" لرؤساء التحرير

جبهة محاكمة تيرى جونز تنعى فقيد الإعلام العربى والإسلامى "عادل القاضي"
وداعاً‮.. ‬عادل القاضي
شاهد الفيديو

عادل القاضى يتحدث للجزيرة عن اعتصام اسلام اون لاين



حل ازمة موقع اسلام اون لاين فى مانشيت1/3


القاضي في ميدان التحرير

عادل القاضى وتساؤلات عن الثورة

عادل القاضى نحن قادرون على صنع مستقبل افضل لمصر

أهم الاخبار