3 مايو.. اعتصام بكفر الشيخ لإقالة عابدين

محلية

الاثنين, 25 أبريل 2011 13:52
كفر الشيخ- مصطفى عيد وسعيد حجر:


طالب ائتلاف شباب ثورة 25 يناير بكفر الشيخ بإقالة المحافظ أحمد زكي عابدين، باعتباره من رمز النظام البائد، بحسب بيان أصدره الائتلاف اليوم الاثنين. وقال البيان:" إن محافظ كفر الشيخ تم تعيينه فى17 /4 /2008 فى ظل النظام الفاسد، ومنذ ذلك الحين لم تشهد محافظة كفر الشيخ أي تطورات إلا فقط في مباني المحافظة وتجميل مناطق استقبال كبار الزوار وبدأت الأوضاع تزداد سوءا وخرجت من ظلمة إلى أخرى.

وأشار البيان إلى أنه منذ تولى عابدين المنصب لم يقم بأي مشروعات ملموسة داخل المحافظة واكتفى بمحاربة جميع المشروعات القائمة بكافة الطرق من تعطيل وفرض جبايات وتبرعات إجبارية ووقفها بحجة أن النظام يمنع ذلك وقيامه بتبديد جميع الموارد والأموال العامة من إيرادات المحافظة من رسوم النظافة والكارتة وغيرها من الرسوم المخصصة على أصحاب المشاريع والحرف والقيام بإيقاف تراخيص المباني لحين الحصول على جباية تفوق قدرة المواطن العادي .

ولفت إلى أنه في عهد عابدين انتشر الفساد

والرشوة والمحسوبية وتردى كافة المصالح والمرافق العامة كما ساءت المرافق من تردي الطرق والمواصلات والإنارة والنظافة وكافة التعاملات اليومية الخاصة بمجالس المدن والمصالح الحيوية كشركات المياه والكهرباء والصرف الصحي .

واتهم البيان عابدين بأن جل اهتماماته انصب فقط على مدينة كفر الشيخ دون النظر إلى باقي المدن والقرى الأخرى وقيامه بفرض تبرعات إجبارية من 3 إلى 5 جنيهات على بطاقات التموين وخصم مبلغ 10 جنيهات من كل معلم وفرض تبرع اجبارى قدره 8 جنيهات على كل طالب ثانوي و5 جنيهات على كل طالب اعدادى وابتدائي وتساءل البيان عن مصير هذه المبالغ وأين تذهب؟

وأشار البيان إلى أن ائتلاف شباب الثورة قرر عمل مظاهرة كبيرة يتبعها اعتصام مفتوح أمام مبنى المحافظة وذلك يوم الثلاثاء 3 مايو، وأن الاعتصام لم يقتصر على شباب الائتلاف فقط بينما سيتم دعوة جميع الأحزاب ومنها حزب الوفد والتجمع والناصري وكافة مواطني المحافظة حتى يتم تنفيذ مطلبهم وهو إقالة عابدين.

أهم الاخبار