رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أبو النمرس تواجه كارثة صحية بسبب ترعة السقارية

مازالت كارثة رى الاراضى الزراعية بمياه الصرف الصحى مستمرة في قرية المنوات وميت قادوس التابعين لمركز ابوالنمرس محافظة 6 أكتوبر سابقا والجيزة حاليا .

وتتفاقم الكارثة الصحية بسبب ري الأراضي الزراعية من مخلفات الصرف الصحي الخاص بالمنازل غير المعالج والذي تلقيه سيارات الكسح بترعة السقارية بطريق المنوات ابوالنمرس الموجودة بزمام ميت قادوس والتي يقوم الفلاحون برى أراضيهم الزراعية منها.
ورصدت كاميرا "بوابة الوفد الالكترونية " الترعة التي تلوث التربة الزراعية بالمنطقة التي تحولت إلى اللون الغامق وينبعث منها رائحة كريهة ، حذر كثير من الفلاحين من تلك الكارثة الإنسانية ومن خطورة إلقاء مخلفات الصرف الصحي في ترعة السقاريه التي
تمر بقرية ميت قادوس المؤدية إلى ابوالنمرس والتي تستخدم في ري حوالي 2000 فدان تقريبا منتجين لمحاصيل غذائية مما يهدد حياه المواطنين للخطر لتعرضهم للإصابة بأمراض الفشل الكلوي وغيرها من الأمراض الخطيرة .
" بوابة الوفد " تضع المأساة بين يد د.على عبدالرحمن محافظ الجيزة الجديد بعد عودة قرية المنوات وابوالنمرس لما كانت عليه قبل تقسيم المحافظات لعله يرحم أهالي المنوات بإيجاد حل لتلك الكارثة .