رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

توافد عشرات الآلاف على الفيوم للاحتفال بالربيع

استقبلت الفيوم اليوم الاثنين عشرات الآلاف من الزائرين من مختلف المحافظات للاحتفال بشم النسيم، وشهدت المناطق السياحية خاصة سواقى الهدير وبحيرة قارون

وشلالات وادى الريان وعين السلييين زحاما شديدا من قبل المواطنين الذين توافدوا من كل المحافظات لقضاء ذلك اليوم وسط الطبيعة والجو المبهر الذى تتمتع به محافظة الفيوم .
وشهد الطريق السياحى زحاما هائلا وكانت حركة المرور بطيئة جدا خاصة على شاطئ بحيرة قارون فى المنطقة الواقعة بين قريتى اللؤلؤة وشكشوك رغم خلو الشاطئ من المنشآت السياحية التى تمت إزالتها مثل قريتى كنوز والأحلام وقيام المواطنين باستغلال موقعهما فى إقامة خيام .
وقامت أجهزة الأمن بنشر أكمنة ثابتة ومتحركة على طول الطريق إلى المناطق السياحية وتعديل المحاور المرورية للوصول إلى بحيرة قارون، وأعلنت مديرية الصحة حالة الطوارئ فى المستشفيات العامة ونقاط الإسعاف المنتشرة بالطريق السياحى، وقامت مديرية التموين بحملات على محلات الفسيخ والرنجة فى اليومين الماضيين، كما قامت بتوفير
الخبز للموطنين فى المناطق السياحية من خلال سيارات متنقلة . وفضل أبناء مدينة الفيوم قضاء يوم شم النسيم فى الحديقة الدولية ونادي قارون والمحافظة بالإضافة إلى حديقة الحيوان بالمدينة .
وكان اللواء محمود عاصم جاد محافظ الفيوم قد عقد اجتماعا مع مسئولى التموين والصحة والمرور والسياحة وتم الاتفاق على تزويد المناطق السياحية فى بحيرة قارون وعين السيليين ووادى الريان بمرشدين محليين ومطبوعات تعبر عن الأماكن السياحية، كما تم عمل غرفة عمليات لمتابعة أى طوارئ بالمناطق السياحية وتزويدها بسيارات إسعاف وتكثيفها على الطرق السريعة وفى الأماكن السياحية لتجنب الوقوع فى أى مشاكل قد تحدث .