رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وفاة الناشط "حسن شعبان" داخل السجن بالإسكندرية

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد محامون حقوقيون أن الناشط "حسن شعبان إبراهيم" والذي كان من بين 31 متظاهرًا، والذى ألقي القبض عليهم الجمعة الماضية على خلفية الاشتباكات التي وقعت بمحيط قسم شرطة " سيدي جابر"  قد توفي اليوم داخل محبسه بسجن برج العرب.

وحمل "حمدي خلف" المحامي الحقوقي بالمبادرة المصرية لحقوق الإنسان قيادات السجن والنيابة العامة المسئولية الكاملة عن وفاته، مشيرا إلى أنهم سبق وتقدموا أكثر من مرة  طلب للإفراج عنه بسبب إصابته بمرض السكر والقلب حيث يحتاج إلى رعاية خاصة وهو ما رفضته الداخلية والنيابة.
وأشار "خلف" إلى أنهم بصدد إعداد بلاغ الآن لتقديمه  للمحامي العام الأول لنيابات الإسكندرية يتهم عددًا من قيادات الداخلية وسجن برج العرب وعلي رأسهم وزير الداخلية  محمد إبراهيم بالمسئولية عن وفاته، مؤكدا أن البلاغ

أيضا سيشمل عددًا من القيادات السياسية.
وكانت قد وجهت النيابة العامة إلي "حسن" و30 آخرين من المتهمين في القضية التي حملت رقم 3365 لسنة 2013 جنح سيدي جابر اتهامات تتعلق باستخدام القوة والعنف ضد ضباط الشرطة وافرادها بقسم سيدي جابر والتعدي على موظفين عموميين اثناء تأدية وظيفتهم والاتلاف العمدي للسيارات والمباني والممتلكات العامة.
وكان محيط قسم شرطة سيدي جابر قد شهد اشتباكات عنيفة وتراشق بالحجارة بين آلاف المتظاهرين وقوات الأمن المركزي ألقت خلالها قوات الشرطة القبض علي 31 متظاهراً.