عشرات الآلاف يتدفقون على القناطر

محلية

الاثنين, 25 أبريل 2011 08:58
القليوبية – محمد عبد الحميد :


تدفق عشرات الآلاف من المواطنين منذ ساعات الصباح الباكر على حدائق القناطر الخيرية للاحتفال بشم النسيم. واكد د.عادل زايد محافظ القليوبية أن المحافظة ارتدت ثياب الربيع لاستقبال روادها خلال عيد شم النسيم خاصة مدينة القناطر. واكد زايد أنه تمت زيادة عدد الخطوط العاملة من اتوبيسات هيئة النقل العام بالقاهرة على خط التحرير القناطروالعتبة القناطر والمظلات، وتمت زيادة عدد الوحدات بالأتوبيس النهرى التى تعمل على خط القاهرة من أمام ماسبيرو والساحل وشبرا إلى القناطر، كما تم التنسيق مع هيئة السكك الحديدية لزيادة عدد القطارات التى تعمل على خط القاهرة - القناطر لمواجهة الزحام.

وأكد أنه تم دعم القناطر باتوبيسات النقل الداخلى للمحافظة، كما تقرر حظر دخول النقل الثقيل والبطيء للمدينة

ومنطقة الحدائق لمنع الزحام، وإعداد مخطط مروري للتيسير علي المواطنين والسيارات القادمة من القاهرة . وأشار زايد إلى أن تطوير القناطر الخيرية يأتي علي رأس اولوياته خلال المرحلة المقبلة.

وأضاف المحافظ أنه تم تشكيل غرفة عمليات لرصد ومتابعة الحالة طوال اليوم، وتلقي الشكاوي من الزوار

وكذلك التنسيق مع شرطة المسطحات المائية والإنقاذ النهرى لتجنب حوادث الغرق فى النيل ومتابعة حمولة اللنشات والبواخر النهرية .

ويجرى التنسيق مع الاجهزة الأمنية لعمل حملات مشتركة بين الصحة والتموين وشرطة الآداب

والأمن العام لتمشيط الحدائق من المخالفين والتأكد من سلامة المعروضات وعدم وجود مخالفات.

ورفعت درجة الاستعداد فى جميع مستشفيات

المحافظة ومنها مستشفى القناطر المركزى مع إلغاء إجازات

الأطباء الأخصائيين, وكذلك فتح بنك الدم وقسم الإشاعة للعمل 24ساعة طوال يوم شم النسيم

وأكد المحافظ أنه تم إلغاء جميع إجازات رؤساء الأحياء لتلقى أى بلاغات أو شكاوى والقيام بحملة

للنظافة والتجميل على مدار الـ 24 ساعة القادمة بالشوارع والحدائق والميادين وعمل صيانة شاملة للمسطحات الخضراء والمتنزهات.

فيما أكد فكرى قورة وكيل وزارة التموين بالقليوبية انه تقرر استمرار قيام غرف العمليات الرئيسية بديوان المديرية، وإدارات التموين الفرعية بمدن ومراكز المحافظة في مهامها لاستقبال شكاوي المواطنين والعمل علي حلها من خلال مجموعات عمل رقابية متواجدة بها، وتكثيف الحملات التموينية علي المحلات والأسواق للتأكد من وفرة السلع وجودتها وكذلك زيادة حصة الدقيق المقررة لـ 17 مخبزا بمناطق مختلفة من القناطر, فى سياق متصل كثفت الشرطة العسكرية من تحركاتها بالتنسيق مع أجهزة الأمن لضبط أى خارجين عن القانون والتعامل الفورى مع أى محاولات لترويع المواطنين.

أهم الاخبار