عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ أسيوط يناقش تفعيل دور المجتمع المدنى

د. يحيي كشك محافظ
د. يحيي كشك محافظ أسيوط

قرر الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط تشكيل لجنة عاجلة لتفعيل وتسويق منتجات الجمعيات الأهلية ودعم برامجها نحو التدريب والتوسع في السلع الإنتاجية بحيث تضم في عضويتها مسئولي الأجهزة الحكومية المعنية بالتسويق والتدريب وممثلي الجمعيات الأهلية.

جاء ذلك خلال مناقشة المحافظ لبرنامج تفعيل دور المجتمع المدني والذي جاء على أثر مقترح وفاء مشهور عضو مجلس الشوري بحضور وكلاء وزارات التعليم والشئون الاجتماعية ومسئولي الجمعيات الأهلية المنتجة وممثلي المدارس الفنية الكبري بالمحافظة ومدير عام مراكز المعلومات واتخاذ القرار .
وطالب المحافظ بالبدء الفوري في تحديد منافذ بكبرى التجمعات الحكومية لإتاحتها لبيع سلع الجمعيات الأهلية فضلاً عن بحث تطوير المعارض وتنوعها ودراسة الأسواق المختلفة لتلبية احتياجاتها. 
ووجه المحافظ مسئولى مدارس التعليم الفني ومراكز التدريب الحكومية التابعة للقوي العاملة والشئون الاجتماعية بالتنسيق لتدريب الشباب والفتيات حول المهن المختلفة التي يمكن إتاحتها للمشروعات الصغيرة والتشغيل خلال الفترة الحالية.
واستمع "كشك" خلال الاجتماع لتجارب مدرسة الميكانيكية في تجهيز وإصلاح وصيانة المنشآت الحكومية بتكلفة أقل من ربع قرينتها التي ينفذها المقاولون والقطاع الخاص وبنفس المواصفات القياسية والجودة المطلوبة موجهاً لضرورة التوسع في تعميم تجربة تلك المدارس والاستفادة منها في إنتاج الأثاث لأبناء المحافظة. وخاطب في

ذلك الوزير المختص لتوفير 2 مليون جنيه لشراء خط إنتاج لتحويل الأخشاب إلي كونتر في المدارس الفنية كما أشار الدكتور يحيى كشك لضرورة تعميم مسابقة المبتكر لطلبة المدارس الفنية لحث الطلبة على الابتكار والمساهمة بأفكار جديدة خاصة أن جوائزها تصل إلي 40 ألف جنيه للطالب صاحب الابتكار القابل للتنفيذ والمنافسة.
وجدير بالذكر أن المحافظة تبنت عقد أسبوع للمعارض الكبري لترويج منتجات الجمعيات الأهلية خلال الاحتفال بالعيد القومي في الفترة من 13 إلي 18 أبريل بالإضافة للمعارض الدائمة ومنافذ البيع فضلاً عن تجهيز مركز تطوير التعليم للاستفادة بقدراته الفائقة في تدريب شباب الخريجين والمؤهلات المتوسطة خاصة وما يمكن أن تتيحه مشروعاتهم الصغيرة المقترحة في توفير إنتاج عالى الجودة وتعظيم الاستفادة من طاقة المجتمع المدني في نمو هذه المشروعات الصغيرة.