رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جولة مفاجئة لمحافظ الجيزة على منطقة ساقية مكى

محلية

الخميس, 14 فبراير 2013 12:37
جولة مفاجئة لمحافظ الجيزة على منطقة ساقية مكى
كتب - رضا سلامة:

فاجأ الدكتورعلي عبد الرحمن محافظ الجيزة أهالي منطقة ساقية مكي بحي جنوب الجيزة بالوجود بينهم منذ صباح اليوم الخميس؛ للاطلاع على الخدمات المقدمة للأهالي.

وتجول المحافظ يرافقه اللواء محمود عشماوي نائب المحافظ، وتيسير عبد الفتاح رئيس الحي بشارع 6 أكتوبر الذي يجرى رصفه حاليًا ضمن خطة الرصف هذا العام، ويعد الشارع من المحاور المرورية الهامة التي تربط شارع ربيع الجيزي بالبحر الأعظم بطول حوالى 550م .
وعقد المحافظ خلال الجولة المفاجئة لقاءً مفتوحًا مع الأهالى استمع خلالها إلى شكواهم والتي تراوحت حول تهالك مواسير الصرف الصحي بمساكن ساقية مكي

وطفح المياه بالشارع بما يعوق حركتهم وكثرة الحفر ببعض الشوارع.
وطالب المحافظ من رئيس حي جنوب بتنفيذ مقايسه لإجراء صيانة عاجلة للمساكن بمواصفات فنية عالية، حيث يقوم الإهمال بتنفيذها بطريقة عشوائية، وقال للأهالي:" نحن في خدمتكم "، بالإضافة إلى عمل ترميمات للحفر الموجودة بالشوارع، وتمهيدها للمواطنين.
وأكد المحافظ على أنه سيتم تنفيذ مشروع؛ لتحسين الصرف الصحي بمنطقة ساقية مكي وجزيرة الدهب بتكلفة  3.5 مليون جنيه تستفيد منه المنطقة بالكامل.
وأثناء سير المحافظ بشارع 6 أكتوبر دخل مخبز
طباقى، وطلب من صاحب المخبز رغيف من الخبز المنتج للتأكد من مطابقته للمواصفات الفنية وجودة إنتاجه، وسأل الأهالي عن المخبز فأكدوا أنه مشهود له بحسن السمعة، وقالوا:" إنهم سعداء بوجود المحافظ بينهم".
وطالب المحافظ من أصحاب المحلات التجارية المطلة على الشارع بعدم التعدى على نهر الطريق بالإشغالات والحفاظ على الشارع بعد رصفه؛ لأنه يخدمهم فى المقام الأول.
وأكد تيسير عبد الفتاح رئيس حى جنوب الجيزة أنه يجرى حاليا تنفيذ خطة الرصف بالحى بتكلفة إجمالية 5.3 مليون جنيه، وتضم العديد من الشوارع الهامة منها شارع المحطة بطول 810م وشارع المأمون بطول 250م وشارع أبو هريرة بطول 300م وشارع المدبح بطول 250م بالإضافة إلى رصف الشوارع الضيقة التى لا تسمح بدخول معدات الرصف داخلها ببلاط الأنترلوك.

 

أهم الاخبار