رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الصندوق الاجتماعى ينفذ مشروع للتنمية بـ 90 مليون يورو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يقوم الصندوق الاجتماعي للتنمية بتنفيذ برنامج للتنمية المجتمعية المتكاملة بـ 90 مليون يورو؛ لتطوير التجمعات كثيفة السكان يهدف من خلاله إلى إعادة إحياء، وتطوير شامل لمناطق مختارة ذات كثافة سكانية عالية من الفقراء والمتضررين؛ لتحسين مستويات المعيشة بها.

وينفذ البرنامج من خلال حزمة تمويلية تبلغ 90 مليون يورو مقسمة ما بين 45 مليون يورو كقرض من بنك الاستثمار الأوروبي و 15 مليون يورو كمنحة من الاتحاد الأوروبي، إضافة إلى 30مليون يورو مساهمة من الصندوق الاجتماعي للتنمية.
ومن جانبها، أشارت غادة والي- الأمين العام للصندوق الاجتماعي- إلى أن خبرة الصندوق المتميزة في العمل مع الجمعيات الأهلية والمؤسسات المالية، إضافة إلى منظمات المجتمع المدني تؤهله للقيام بتنفيذ هذا البرنامج.
وأوضحت غادة والي أن البرنامج تم إعداده بهدف زيادة فرص العمل، وتحسين مستويات المعيشة للسكان من خلال برامج تمويل المشروعات الصغيرة

والمتناهية الصغر، وتقديم الخدمات غير المالية لأصحاب هذه المشروعات.
وتقدر عدد المشروعات الصغيرة الممولة من خلال هذا المشروع بحوالي 4 الآف مشروع من المنتظر أن توفر 12 ألف فرصة عمل إلى جانب ما يزيد على 42 ألف مشروع متناهي الصغر توفر ما يزيد على 47 ألف فرصة عمل.
ومن المقرر أن ينفذ  المشروع في المناطق الريفية والحضرية الأكثر فقرًا في مصر التي سيتم تحديدها بالاتفاق مع السلطات المحلية.
وكان مجلس الشورى وافق في جلسته على هذه الاتفاقية الموقعة بين مصر، وكل من الاتحاد الأوروبي، وبنك الاستثمار الأوروبي.