رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أمناء وأفراد الشرطة يغلقون طرق الإسكندرية

بوابة الوفد الإلكترونية

صعد أمناء وأفراد الشرطة بالإسكندرية احتجاجاتهم ظهر اليوم – الأربعاء -  حيث قام حوالي 500 فرد من الأمناء والأفراد بغلق الطرق الرئيسية أمام مديرية الأمن بمنطقة سموحة مما عرقل الحركة المرورية.

والتف المتظاهرون حول المديرية من الأمام والخلف, كما قام البعض بالامتناع عن العمل داخل أقسام الشرطة.
وردد المحتجون هتافات :" يا وزير الداخلية احنا امناء الاسكندرية" , "ارحل ارحل يا ابراهيم " , "يسقط يسقط حكم المرشد", "الشرطة ترفض اخونة الداخلية"؛ وذلك للمطالبة بإقالة وزير الداخلية وعدم أخونة الوزارة .
وقال ياسر عبد المجيد - منسق إئتلاف أفراد الشرطة بالإسكندرية - بأنهم يصرون على  طلبهم بإقالة وزير الداخلية؛ بسبب بيع وزير الداخلية الشرطة إلى الأخوان والنظام الحالي، وذلك من خلال زج الشرطة لتأمين قصر الاتحادية والاشتباك مع المتظاهرين والأحداث

الوقعية بينهم.
وأضاف  أمين الشرطة عصام الشيخ:" يجب إلغاء ما يتم مناقشته من إصدار قانون حق التظاهر للشرطة والجيش، والتى تنص على حبسهم لمدة 10 سنوات، وتغريم ملبغ 100 ألف جنيه فى حالة تنظيم مظاهرة".
وشدد على ضرورة سن قانون رادع لكل من يقوم بتخريب منشأت حيوية أو يعتدى بالضرب أو بالسب على رجال الشرطة أثناء تأديه عمله، وعلاج أفراد الشرطة فى مستشفيات الشرطة وأسرهم بطريقة آدمية، مطالبا بتسليح الشرطة؛ كى يستطيع الدفاع عن نفسه ضد البلطجية وليس ضد المتظاهرين.