رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

23 جامعة عربية وتركية فى مؤتمر دولى بجامعة القناة

محلية

الأربعاء, 13 فبراير 2013 12:23
23 جامعة عربية وتركية فى مؤتمر دولى بجامعة القناة جامعة القناة
الاسماعيلية - ولاء وحيد :

تنظّم جامعة قناة السويس بالاشتراك مع الجمعية العربية التركية للحوار والثقافة مؤتمرا دوليا بعنوان العرب والأتراك عبر العصور فى الفترة من 4 - 6 مارس 2013 .

بحضور أكثر من 40 باحثًا وأكاديميًّا ممثلين عن 20 جامعة مصرية وعربية وتركية، ويناقش المؤتمر مستقبل العلاقات العربية التركية والملامح التاريخية والاجتماعية والجغرافية المشتركة بين العرب والأتراك.
وقال الدكتورأسامة سيد عميد كلية الآداب

ورئيس المؤتمر، إن المؤتمر العربي التركي يهدف إلى تحقيق مزيد من الترابط بين الجانبين خاصة في المجال الاقتصادي، والاطلاع على التجربة التركية والطفرة الاقتصادية التي تشهدها في الفترة الحالية.
وأشار رئيس المؤتمر إلى أن الجامعة دعت عددًا من رجال الأعمال والمستثمرين المصريين والأتراك لحضور فعاليات المؤتمر من أجل
"بحث إمكانية التعاون الاقتصادي خلال الفترة الحالية، خاصة مع إطلاق الحكومة المصرية المشروع القومي لتنمية محور قناة السويس وتحويل المحور لمنطقة لوجيستية عالمية".
وذكر أن هناك تنسيقًا كاملاً مع الجانب التركي والممثل في الجمعية العربية التركية للحوار والثقافة وبين الجامعة للإعداد للمؤتمر، مضيفا أن المؤتمر هو بداية لافتتاح قسم لتعليم اللغة التركية بكلية الآداب؛ ووفقاً لرئيس المؤتمر فإن أكثر من 40 باحثًا وأكاديميًّا ممثلين عن 20 جامعة مصرية وعربية، بالإضافة لثلاث جامعات تركية سيشاركون في أعمال المؤتمر.‎

 

أهم الاخبار