رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

100 طن سولار إضافية لأسيوط يوميا لحل الأزمة

محلية

الأربعاء, 13 فبراير 2013 12:17
100 طن سولار إضافية لأسيوط يوميا لحل الأزمة الدكتور يحيي طه كشك محافظ أسيوط
أسيوط ـ محمد ممدوح :

أعلن الدكتور "يحيى كشك" محافظ أسيوط عن وصول كميات إضافية من السولار تساهم بشكل جيد فى حدوث انفراجة فى أزمة السولار بالمحافظة وتقدر هذه الحصة الاضافية التى سيتم ضخها يوميا  بـ 100 طن وهى تعادل 120 ألف لتر .

وأشار إلى اتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن وصول المنتج إلى مستحقيه وقد تم التنبه على جميع الإدارات بحظر صرف أي كميات من السولار في جراكن مع تكثيف الحملات التموينية من خلال مفتشي التموين بصفة مستمرة بكل المحطات والإدارات التابعة لها.
وقال كشك إنه أجرى العديد من الاتصالات مع المهندس اسامة كمال وزير البترول والثروة المعدنية وكذلك رئيس الهيئة العامة للبترول لحثهما على زيادة الكميات المخصصة للمحافظة لمواجهة الازمة التى تعانيها منذ فترة وقد استجابا لذلك بزيادة ضخ الكميات والتى سوف تستمر حتى تنتهى الازمة تماما .
فيما أوضح مجدي سليم وكيل وزارة التموين بالمحافظة أن أسيوط شهدت مثل أي محافظة على مستوى الجمهورية عجزاً في السولار رغم أن الكميات المنصرفة من السولار

والتي تبلغ حصة المحافظة منها مليون و200 ألف لتر يومياً هي نفس الكميات في الأيام العادية وأن الأرصدة هي نفس الأرصدة في الأيام العادية ويتم توزيعها على محطات التمويل بصفة يومية لكن سوء سلوكيات بعض المستهلكين ولجوئهم الى تخزين المنتج .
كما أن عجز المنتج فى المحافظات المجاورة خاصة المنيا وسوهاج يؤثر بشكل كبير على نقص المنتج فى أسيوط وذلك للجوء أصحاب سيارات النقل والتريللات الضخمة الى تمويل سياراتهم من أسيوط وهو ما ينتج عنه تكدس وزحام شديد كل ذلك يتسبب فى حدوث فجوة انعكست آثارها على المستهلك في كافة المراكز والقرى وأدى إلى ازدحام شديد على بيع المنتج .

 

أهم الاخبار