استعدادات مكثفة بشمال سيناء لـ"شم النسيم"

محلية

الأحد, 24 أبريل 2011 13:46
العريش: خالد الشريف


استعدت محافظة شمال سيناء لاستقبال عيد الربيع "شم النسيم" حيث قرر اللواء السيد عبد الوهاب مبروك المحافظ استمرار عمل أجهزة المرافق والخدمات، والتركيز على المرافق الخدمية والأجهزة الحيوية، وأصدر توجيهاته بضرورة توافر احتياجات المواطنين وتوفير الخدمات الأساسية لهم . وأكد اللواء محمد الكيكي سكرتير عام المحافظة أنه تم تشكيل غرف عمليات فرعية بكل مديرية ومجلس مدينة ربطها بغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة .
من جانبها، استعدت مديرية التموين والتجارة بتوفير كميات وحصص إضافية من السلع والمواد الغذائية لتلبية احتياجات المواطنين إلى جانب توفير كميات كبيرة من الأسماك وطرحها في الأسواق، كما تم توفير حصص إضافية من الغاز والمحروقات كالبنزين والسولار بخلاف

الاحتياطي الاستراتيجي، وسيتم تشغيل المخابز طوال اليوم.
وتم رفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات العامة والمركزية والوحدات الصحية والإسعاف وتوفير كميات من الأدوية لمواجهة الحالات المرضية واستقبال حالات الطوارئ وسيتم نشر سيارات الإسعاف على المحاور والطرق الرئيسية وأماكن التجمعات في الحدائق وعلى الشاطئ .
وأعدت مديرية الثقافة برامج ثقافية وفنية وترفيهية متنوعة لتقديمها في الحدائق العامة والمتنزهات الرئيسية إلى جانب العروض الفنية وكورال الأطفال بجميع المواقع الثقافية على مستوى المحافظة، وذلك بخلاف القوافل الثقافية المتنقلة لتقديم الأنشطة الثقافية والفنية بالقرى والتجمعات البدوية النائية .
كما تستقبل حديقة الحيوان بالعريش المواطنين، ويتم فتح جميع الحدائق العامة على مستوى المحافظة لاستقبال المواطنين وتقديم البرامج الترفيهية لهم.