رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وقفة احتجاجية لإئتلاف أمناء وأفراد الشرطة بأسيوط

محلية

الثلاثاء, 12 فبراير 2013 10:44
وقفة احتجاجية لإئتلاف أمناء وأفراد الشرطة بأسيوط وقفة ضباط شرطة
أسيوط ـ محمد ممدوح:

نظم ائتلاف أمناء وأفراد الشرطة بأسيوط وقفة احتجاجية صباح اليوم "الثلاثاء" أمام مديرية أمن وعدد من مراكز الشرطة بالمحافظة تضامناً مع الدعوة التي اطلقها الإئتلاف العام وذلك للمطالبة بتطهير وزارة الداخلية واستقلال الوزارة مثلها مثل القضاء المصري.

وردد الأمناء وأفراد الشرطة هتافات مطالبة بإسقاط وزير الداخلية لأنه وضع الشرطة في مواجهة الشعب منها ("يسقط .. يسقط وزير الداخلية" و"الشرطة والشعب .. أيد واحدة" و"شالوا العادلي .. جابو ابراهيم .. واحنا روحنا في الرجلين" ارخص ما فيكي .. دم اللى بيحميكي"

و " ارحل .. ارحل يا ابراهيم .. دم المصري مش رخيص" و" ياوزير قول الحق .. الشرطة تتظاهر ولا لأ" ) وغيرها من الهتافات .

وأكد المتظاهرون رفضهم للقانون الذي أعده مجلس الشورى والذي يمنع الشرطة والقوات المسلحة والقضاء من حقهم في التظاهر وزيادة بدل المخاطر من 30% إلى 100% ، وتنفيذ الكتاب الدوري رقم 66 لسنة2011؛ والذي يسمح للأفراد وخفراء النظام وأسرهم بتلقي العلاج بمستشفيات

الشرطة وإنشاء وحدات سكنية وإقرار بدل تغذية وحافز تميز وزى رسمي موحد  لخفراء النظام .

كما طالبوا بنص قانون لحماية رجال الشرطة أثناء تعاملهم مع الخارجين على القانون وتسليح الأفراد بأسلحة حديثة .

يأتي ذلك في الوقت الذي حاول فيه عدد من قيادات مديرية الأمن يتقدمهم اللواء ابو القاسم ابوضيف مدير أمن أسيوط في اقناعهم بفض التظاهرة ورفع مطالبهم الى وزير الداخلية ورئاسة الوزراء إلا أن المحتجين رفضوا معلنين استمرار التظاهر .

فيما تعطل العمل في عدد من المراكز الشرطية بمراكز ومدن المحافظة نظراً للتظاهرات التي ينظمها الأمناء وأفراد الشرطة، وقام المرور بتحويل الطريق الرئيسي إلى طريق فرعي خلف مديرية الأمن بعيداً عن التظاهرة .

 

 

 

 

أهم الاخبار