رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

دورة لإعداد المعلم الجامعى بجامعة سوهاج

محلية

الاثنين, 11 فبراير 2013 16:22
دورة لإعداد المعلم الجامعى بجامعة سوهاجالدكتور نبيل نور الدين - رئيس جامعة سوهاج
سوهاج: سيد عابد

   افتتح الدكتور نبيل نور الدين - رئيس جامعة سوهاج - الدورة التاسعة والثلاثين لإعداد المعلم الجامعي للمعيدين والمدرسين المساعدين بكلية التربية.

وحث "نور" على ضرورة مشاركة أعضاء هيئة التدريس في مثل هذه الدورات من أجل تنمية مهاراتهم المختلفة، واكتساب العديد من الخبرات والتعرف على كيفية نقل المعلومات للطلاب بسهولة ويسر.
وأضاف أنه يجب الاهتمام بهذه الدورات فى ظل الظروف السياسية التى تمر به البلد هذه الأيام حتى يكون الشباب على وعى لما يحدث حولهم من حقائق، ويتعرفوا

على الوسائل الحديثة فى التعلم، وأن يدركوا أن عليهم مسؤولية كبيرة فكل ما يهم مصلحة البلد.
وقال الدكتور أحمد حسين - نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب-:" إنه من خلال هذه الدورة يجب أن يتعلم الدراسين مهارات الاتصال، والتواصل، والتى تشتمل على أربع مهارات هما: الحديث، والاستماع، والكتابة، والقراءة، وهى مهارات أساسية مطلوبة للتواصل مع الآخرين، وأيضا تعلم كيفة الشرح داخل المحاضرة باستخدام وسائل الجذب
للحديث وكيفية المناقشة مع الطلاب".
وأضاف د. عثمان المغربى - نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة - أن الهدف من هذه الدورات هو إعداد المعلم الجامعى القادر على التدريس الفعال والتعامل الناجح مع الطلاب والتعرف على الأساليب والاستراتيجيات الحديثة فى التعليم الجامعي.
وأشار د. فيصل الرواى عميد كلية التربية إلى أنه يشارك فى الدورة 55 متدربا من المعيدين والمدرسين المساعدين وتستمر لمدة 10 أيام فى الفترة من 11 حتى 21 فبراير الحالى ، كما يشتمل برنامج الدورة على عدد من المحاضرات التربوية الخاصة بالجامعة والمجتمع يقوم بألقائها عدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة ويحصل المتدربين على شهادة باجتياز الدورة.

أهم الاخبار