رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الفيوم تنفذ تجربة لإدارة الأزمات فى مدرسة عزة زيدان

محلية

الاثنين, 11 فبراير 2013 12:46
الفيوم تنفذ تجربة لإدارة الأزمات فى مدرسة عزة زيدان
الفيوم - سيد الشورة:

في إطار استعداد محافظة الفيوم لمواجهة الزلازل والكوارث الطبيعية وكيفية التعامل مع الأحداث، وتقليل الخسائر والاحتياطات اللازمة للمحافظة على أرواح المواطنين والمنشآت، والمؤسسات، وتوفير المستلزمات والخيام، وغيرها من المواد؛ قامت محافظة الفيوم الاثنين بتنفيذ تجربة ناجحة لإدارة الأزمات.

قام مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بالتنسيق مع القوات المسلحة والشرطة والمديريات الخدمية بالمحافظة، ومنها مديرية الشباب والرياضة، والتربية والتعليم، والتموين، والصحة، والإسعاف، والحماية

المدنية، وغرفة العمليات بالمحافظة، والجهاز التنفيذي لمركز ومدينة الفيوم، والعلاقات العامة بالمحافظة بعمل تدريب ميداني بمدرسة عزة زيدان التجريبية للغات للخطة القومية؛ لمواجهة الزلازل بمحافظة الفيوم.
حضر التدريب الميداني  حسن عبد ربه - مدير عام مركز المعلومات-، ودعم اتخاذ القرار، والمستشار العسكري للمحافظة، والأجهزة التنفيذية لمدينة الفيوم.

وصرح مدير مركز المعلومات، ودعم

اتخاذ القرار بأن هذا التدريب يتمثل في افتراض حدوث زلزال أو كارثة طبيعية، ومن ثم كيفية التعامل مع الحدث والتنسيق مع المديريات ذات الصلة، وقد بدأت التدريبات لتنفيذ التجربة، وتستمر أيام الإثنين من كل أسبوع حتى نهاية الشهر الجاري.

وأكد المهندس أحمد علي أحمد - محافظ الفيوم - على أهمية هذه التدريبات وكيفية الاستعداد لمواجهة مثل هذه الظروف الكارثية التي من الممكن التعرض لها في أي فترة، وأي مكان؛ لتقليل الخسائر الناجمة عن الحدث، وتوفير المستلزمات: الطبية، والتموينية، والغذائية، والسكنية.

أهم الاخبار