عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ثوار بنها يعلنون الاعتصام امام محافظ القليوبية

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلن المئات من أعضاء القوي والأحزاب والائتلافات الثورية بمحافظة القليوبية الاعتصام أمام ديوان محافظة القليوبية ببنها وقاموا بقطع طريق كورنيش النيل امام المحافظة وأعلنوا  منع دخول الموظفين إلى مبنى المحافظة اعتبارا من غدا "الخميس " حتي يسقط النظام.

وردد المتظاهرون شعار " اعتصام اعتصام حتي يسقط النظام " و"مسرحية مسرحية الداخلية بلطجية "  مطالبين برحيل الرئيس وجماعته التى تريد السيطرة على مفاصل الدولة، منددين باستخدام الحل الأمنى وسحل الشعب وتعذيبه و قمع الشعب، بما يعد إنتاجا لنظام مبارك، ودلالة واضحة على إصراره على استكمال المسيرة السياسية دون توافق وطنى.
وشارك في الاعتصام الذي سبقه مسيرة طافت أرجاء مدينة بنها بداية من ميدان محطة القطار إلي ديوان المحافظة أحزاب المصريين الأحرار والوفد وجبهة الإنقاذ وشباب الثورة والدستور وحركة 6 أبريل .

وأقام المتظاهرون خيمة كبيرة أمام باب المحافظة الرئيسية إعلانا للإعتصام وعلقوا بجوارها لافتة كبيرة مكتوب عليها "ثورتنا مستمرة

" حملت عددا من المطالب أهمها تعديل الدستور وإقالة الحكومة ومحاسبتها علي ما ارتكبه من جرائم وفتح تحقيقات عاجلة في أحداث الإتحادية وبورسعيد والتحرير وإقالة النائب العام والتنديد بتجاوزات الداخلية واسترداد حق الشهداء .
من جانبه، قام أمن المحافظة بغلق الأبواب وإطفاء الأنوار كما شددت قوات الأمن من أجراءتها خوفا من دخول بعض المندسين إلى المبنى والقيام بأعمال تخريبية، وقامت قوات الأمن للسيطرة علي الموقف ومنع المحتجون  من القيام بأي أعمال تخريبية تجاه ديوان عام المحافظة وانتشرت عناصر الشرطة حول مبني المحافظة وتدخل العقلاء لمحاولة فض التجمهر وعدم الإضرار بممتلكات الدولة.