رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

برلمان الشرقية يناقش أزمتى القمامة والانفلات الأمن

محلية

الأربعاء, 06 فبراير 2013 18:29
برلمان الشرقية يناقش أزمتى القمامة والانفلات الأمن
الشرقية – ياسر مطري

افتتح اليوم المستشار "حسن النجار" محافظ الشرقية أولي جلسات برلمان شباب الشرقية، وبحضور " كرم عفيفى" مندوب وزير الشباب، واللواء"محمد كمال جلال" مدير أمن الشرقية ، وعدد من وكلاء الوزارات المختلفة كالصحة والتربية والتعليم والتموين والشباب والأوقاف والشئون الاجتماعية ، وممثلين عن الكنيسة ومنظمات المجتمع المدني و الأحزاب بالمحافظة .

أدار الجلسة " محمد لاشين " رئيس برلمان شباب المحافظة ،و" محمد مجدي" المتحدث الإعلامي للبرلمان، وناقش اعضاء البرلمان 10 طلبات إحاطة و 12 سؤال مؤجهين للمسؤلين ، اشتملت علي  مناقشة الملف الأمني والمرور، وقطاع الصحة والخبز والتعليم .
ومن جهتة أكد اللواء " محمد كمال جلال " مدير أمن الشرقية : أن المحافظة هي

من أفضل المحافظات أمنيا ، موضحا أنه في بداية فترة استلامه المسئولية الأمنية بالمحافظة ، كانت ترد 10 بلاغات في اليوم الواحد سرقة بالإكراه ، أما الآن ، قلة هذه البلاغات إلي بلاغ أو بلاغين يوميا ، وهو ما يوضح بسطة يد الأمن في ربوع المحافظة ، لافتا إلى أن المظاهرات الفئوية، هي من أهم الأسباب التي تعوق العمل الأمنى بالمحافظة ، فضلا عن قلة الامكانات والمعدات التي تعين رجال الشرطة علي أداء مهامهم بكفاءة.
وأوضح مدير أمن الشرقية ، أن المحافظة تعاني من انفلات أخلاقي من البعض
في قضية المرور بالمحافظة ، وأنه يوميا يتم توجيه حملات مرورية لإعادة الانضباط الأمنى.
ووجة أعضاء البرلمان عدة أسئلة عن مشكلة تراكم القمامة  وانخفاض مستوى النظافة وتدوير المخلفات
وعن مشكلة القمامة وانتشارها في شوارع المحافظة ، أكد المستشار " حسن النجار " محافظ الشرقية ، أن المحافظة قامت بحملة وطن نظيف استمرت عدة أيام بالتعاون مع جمعيات المجتمع المدني ، أسفرت عن رفع كميات كبيرة من القمامة من شوارع المحافظة ، واوضح ان المحافظة قامت بفسخ التعاقد مع شركة النظافة الدولية لعدم جديتها وقلة خبرتها .
وعن قطاع الصحة، أوضح الدكتور"إبراهيم الهنداوى"وكيل وزارة الصحة بالشرقية ، أنه تم تخصيص مبلغ "30" مليون جنيه لــــــــ 25 مستشفى بالمحافظة ، وذلك لتطوير أقسام الطوارئ والاستقبال والعناية المركزة والحضانات بالمستشفيات ، فضلا عن تخصيص مبلغ 2مليون جنيه، لتجهيز مركز الحروق ،و تطوير مركز البحوث ومركز أمراض الكبد .

 

 

أهم الاخبار