رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مسيرة تضم 850 عاملاً لصناعة السيراميك فى شوارع السويس

محلية

الأربعاء, 06 فبراير 2013 17:37
مسيرة تضم 850 عاملاً لصناعة السيراميك فى شوارع السويس
السويس - عبدالله ضيف

خرج صباح اليوم 850 عاملا بالشركة العالمية لصناعة السيراميك بمنطقة العين السخنة بالسويس.

وتأتي المسيرة بعد اضرابهم عن العمل من مكان تجمعهم واحتشادهم عند مسجد الشهيد حمزة ابن عبدالمطلب بمدينة الصباح مرورًا بطريق السويس العين السخنة وحتى ديوان عام محافظة السويس بطول حوالى 20 كيلو مترا؛ احتجاجا على تدنى اوضاعهم المالية والوظيفية بالشركة وتجاهل مسئولى وزارة القوى العاملة وديوان عام محافظة السويس ومديرية القوى العاملة سيل مظالم العمال

اليهم وقيام ادارة الشركة بالامتناع عن صرف رواتبهم عن شهر يناير الماضى حتى الان لعقابهم على شكواهم من مظالم ادارة الشركة.
وسارعت قوات مشتركة من الجيش والشرطة التى تقوم بحماية محافظ السويس وتامين ديوان عام المحافظة بتكثيف تواجدها حول ديوان المحافظة مع اصطفاف عدد كبير من السيارات المدرعة والمصفحة.
ومنعت القوات مسيرة مظاهرات العمال من تخطى الاسلاك الشائكة
والعوارض الحديدية التى تم نشرها فى محيط المنطقة على بعد حوالى الف مترا من مبنى ديوان عام المحافظة وطالبت من العمال باختيار ممثل عنهم لتسليم شكواهم الى احد مسئولى المحافظة وانصراف الباقين.
ثار العمال الغاضبين واكدوا بانهم لم يضربوا عن العمل ويقطعوا حوالى 20 كيلو مترا سيرا على الاقدام حتى ديوان عام المحافظة ليتم طردهم بالقوة منها دون سماع اللواء سمير عجلان محافظ السويس احتجاجاتهم الجماعية ورفضوا الانصرف وفض مظاهراتهم وواصلوا هتافاتهم ضد نظام حكم الاخوان واستبدادهم ورئيس الجمهورية ووزارة القوى العاملة وديوان عام محافظة السويس وادارة الشركة.
 

أهم الاخبار