رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

«الخارجية» تؤكد أهمية توافق دول حوض النيل

محلية

الأربعاء, 06 فبراير 2013 15:55
«الخارجية» تؤكد أهمية توافق دول حوض النيل وزير الخارجية محمد كامل عمرو
كتبت - سحر ضياء الدين

التقى وزير الخارجية محمد عمرو بوسيط الدولة فى بوروندى محمد روكارا الذى يرأس وفد بلاده فى القمة الإسلامية ويزور مصر حاملاً رسالة موجهة إلى رئيس الجمهورية من رئيس بوروندى، وتابو عبد الله وزير المالية البوروندى، حيث تناولت المقابلة تطورات العلاقات الثنائية بين البلدين وملف مياه النيل.

أكد وزير الخارجية، خلال المقابلة، حرص مصر على تعزيز التعاون مع بوروندى فى مختلف المجالات خاصة فى ظل الروابط والمصالح المشتركة بين البلدين.
  كما تناول وزير الخارجية أوجه

التعاون القائمة بين البلدين سواء من خلال الدعم الفنى والمساعدات التى يقدمها الصندوق المصرى للتعاون الفنى مع أفريقيا أو فى إطار المبادرة المصرية لتنمية دول حوض النيل والتى تشمل مشروعات فى مجالات الصحة والموارد المائية والكهرباء والتنمية البشرية.
أعرب عمرو عن مؤازرة مصر للجانب البوروندى فى مواجهة تداعيات الحادث الذى وقع فى العاصمة بوجمبورا مؤخراً وأدى إلى تدمير السوق الرئيسية بالعاصمة.
من جانبه أوضح المستشار نزيه النجارى، نائب المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، أن الوزير أكد اهتمام مصر بالحفاظ على التنسيق الوثيق بين دول حوض النيل وعلى انجازات مبادرة حوض النيل، وأن العلاقات القوية والتاريخية التى تربط بين مصر ودول الحوض تؤكد أهمية التوصل إلى توافق حول المسائل العالقة فى الاتفاقية الإطارية وبما يؤمن حصة مصر المائية باعتبار أن نهر النيل هو شريان الحياة فى مصر، ويحقق فى ذات الوقت التنمية المنشودة لشعوب دول حوض النيل كافة.
فيما أكد محمد روكارا على ذلك معبراً عن إدراك بلاده لأهمية نهر النيل بالنسبة لمصر وحرصها على تأمين المصالح المائية المصرية.

أهم الاخبار