رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وقفة لأمناء شرطة النقل والمواصلات بمحطة مترو روض الفرج

محلية

الثلاثاء, 05 فبراير 2013 17:16
وقفة لأمناء شرطة النقل والمواصلات بمحطة مترو روض الفرجصورة أرشيفية
كتب – ياسر مطري:

نظم المئات من أمناء وأفراد الشرطة بالإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، وقفة احتجاجية صباح اليوم الثلاثاء بمحطة مترو روض الفرج.

احتجاجا على ما وصفوه باهانة اللواء وجيه صادق مدير الادارة العامة لشرطة النقل والمواصلات علي مجموعة من زملائهم اثناء اجتماعه معهم يوم السبت الماضي بمبنى الادارة العامة لشرطة النقل والمواصلات.
وذلك اثناء عرضهم عددا من المطالب المشروعة ، كان اهمها تنفيذ ما وعد به منذ عامين كالموافقة علي تسليحهم بسلاح شخصي حديث يعاونهم علي التعامل مع مثيري الشغب ومعتادي الاجرام، للدفاع عن المنشآت العامة والخاصة وحماية الركاب وانفسهم منهم هولاء الخارجين عن القانون.
وقال "سلامة حسين" المتحدث الاعلامي باسم الاتحاد العام لامناء وافراد الشرطة،

ان الافراد طالبوا مدير الادارة العامة لشرطة النقل والمواصلات خلال اجتماعهم السابق، بزيادة حوافزهم من بند الغرامات التي يحررونها للركاب المخالفين بمترو الانفاق والتي لا تتعدي لامين الشرطة 46 جنيها وللافراد والمندوبين 38 جنيها فقط، وهي مبالغ لا تتناسب مع ما يوردونه شهريا للادارة ما يقارب 100 الف جنيه من تحصيل غرامات يوميا تتراوح ما بين  150: 200 غرامة فورية تقدر الواحدة 15 جنيه، علما ان الادارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، هي من الادارات التابعة لقطاع الامن الاقتصادى بوزارة الداخلية وهي من الادارات المتميزة وتحظي بمواردها الطبيعية .
فضلا عن مطالبة الافراد وامناء الشرطة العاملين بالادارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، من استخراج اشتراكات لهم لاستحدام قطارات السكة الحديد واتوبيسات النقل العام ومترو الانفاق، واحلال وتجديد صندوق افراد الشرطة بالادارة العامة والذي لم يعرف مصيره احد حتى الان.
وأشار المتحدث الاعلامي باسم الاتحاد العام لامناء وافراد الشرطة،
إلي أن مدير الإدارة قام بإهانة الافراد المجتمعين معه عندما قال احمدوا ربنا وبطلو امور الشحاته دى ده كده تسول منكم " علي وصفه"، وهو ما دعاهم الي تنظيم وقفة اليوم، مطالبين باقالة مدير الادارة والاعتذار عما بدر منه.
وحضر اليهم اثناء الوقفة عددمن قيادات الادارة وهم  "اللواء ابو بكر الحديدي "وكيل الادارة العامة لشرطة النقل والمواصلات،و اللواء " منير السيد " وكيل الادارة العامة لشرطة السكة الحديد ومترو الانفاق ، و اللواء" يسري خلفية" مدير مباحث الادارة العامة لشرطة المواصلات " .

 

أهم الاخبار