عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ المنيا يناقش مع "الإسكان" تنفيذ ممر التنمية

الدكتور مصطفى كامل
الدكتور مصطفى كامل عيسى محافظ المنيا

التقى  اليوم  الدكتور مصطفى كامل عيسى محافظ المنيا ووفد من وزارة الإسكان لمناقشة خطة تنفيذ ممر التنمية العرضي من " البهنسا- بمحافظة المنيا " الى " البويطى- بالواحات البحرية " بطول 160 كم2 لخلق  محاور جديدة للتنمية.

وأكد المحافظ أن الطريق سيكون طفرة فى شبكة الطرق على مستوى الجمهورية خاصة أن المنطقة المحيطة بالطريق تضم سهولا فيضية خصبة ومناجم للرخام وكهف للكريستال وأن امتداد الطريق من منطقة البويطى إلى سيوه والحدود الليبية لن تزيد عن 240 كم2 وبالتالي سيتم ربط جميع المحافظة بالحدود الليبية مباشرة وهو ما سيكون له  رد فعل جيد على حركة العمالة المصرية.
 وقال المحافظ إن هناك سعيا جادا لإحداث نقلة حقيقية فى شبكة الطرق المرتبطة بالمحافظة

خاصة مع قرب إنهاء تنفيذ محور بنى مزار العرضي والذي سيربط المحافظة بمنطقة رأس غارب وهو ما سيكون له مردود إيجابي على الحركة السياحية بالمحافظة.
وقد عقد وفد وزارة الإسكان والذى ضم كلا من الدكتور أبو الفتوح شلبى مستشار وزير الإسكان والمهندسة هدى عبد الرحمن رئيس جهاز البحوث والدراسات بوزارة الاسكان والمهندسة عندليب أبو السعود مدير عام الطرق بجهاز الدراسات والبحوث  مع مسئولي الطرق والكباري بالمحافظة وأعضاء المكتب الفنى لمناقشة سبل تنفيذ المحور وأهدافه.