رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

التربية والتعليم تقوم بتدريب المدرس المساند

محلية

الثلاثاء, 05 فبراير 2013 14:00
التربية والتعليم تقوم بتدريب المدرس المساند
الاسكندرية – أميرة عوض:

تقوم وزارة التربية والتعليم بوضع خطة لإعداد وتدريب المدرس المساند للأطفال المعاقين إعاقة بسيطة فى مرحلة التعليم الاساسى حيث تقوم قرية الأمل للتنمية والتأهيل الاجتماعي برئاسة السيدة "ندا ثابت" بتمويل من مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية.

وبالتعاون مع جمعية كاريتاس ممثلة فى مركز سيتى كجهة استشارية، بتنفيذ المرحلة الثانية من المشروع بهدف تدريب وتأهيل عدد (110) مدرسين مساندين للتعامل مع الأطفال المعاقين إعاقات بسيطة تؤهله

للاستيعاب والتفاعل مع زملائه.

يعمل المدرس المساند بمساعدة المدرس الاساسى للفصل الدراسى على تمكين الأطفال ذوى الإعاقات المختلفة بتنوعهم الثقافى والاجتماعي والجسدى والنفسى من الحصول على حقهم المشروع فى تعليم ذي جودة عالية بمرحلة التعليم الاساسى .
من أهداف المشروع أيضا رفع الوعى للمتعاملين مع الأطفال المعاقين من مدرسي وموجهى المواد والأخصائيين الاجتماعيين

وأولياء الأمور والعاملين بالمدارس والتعريف بأهمية الدمج التعليمى وأثره على حياة المعاق وغير المعاق، كما يعتمد المشروع على استخدام آليات سهلة التنفيذ وقابلة للتكرار والاستمرارية ..  لذلك تقوم الجمعية بتوفير مجموعة من الشباب المدربين للعمل كمدرس مساند بالمؤسسات التعليمية المختلفة ومراكز رعاية الإعاقة للتعامل مع الأطفال بشكل مباشر مبنى على أسس مدروسة.
ومن المقرر أن تنتهى أعمال الدورة التدريبية الأولى "المرحلة الثانية" فى 28 فبراير2013، على أن تبدأ الدورة التالية خلال مارس القادم، وينتهى المشروع فى شهر أغسطس 2014 بتخريج 110 مدرسين .

أهم الاخبار