رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

اتحاد العمال يجتمع لبحث تطورات حبس مجاور

حسين مجاور

دعا محمد مرسي رئيس النقابة العامة للعاملين بالمرافق العامة "الكهرباء والإسكان والصرف الصحي ومياه الشرب" وعضو مجلس إدراة الاتحاد العام لنقابات العمال إلى عقد اجتماع طارئ لمجلس الإدارة لبحث تطورات الأوضاع على ضوء حبس رئيس الاتحاد حسين مجاور 15 يوما على ذمة التحقيق في "واقعة الجمل".

واضاف مرسي:" انه من المقرر اعتبار المجلس في حالة انعقاد دائم نظرا للأحداث التي تشهدها البلاد حاليا واستعدادات الاتحاد للمشاركة في احتفالات مصر في عيد العمال ومشاركة الاتحاد في مؤتمر العمل العربي الذي يعقد في القاهرة خلال الفترة من 12 إلى 15 مايو المقبل".

واشار الى انه سيتم استعراض تقارير اللجنة المشكلة لدراسة مشروع قانون الحريات النقابية "قانون النقابات العمالية" برئاسة مصطفى منجي نائب رئيس الاتحاد، كما ستتم دراسة آراء النقابات العامة العمالية واللجان النقابية حول مشروع القانون تمهيدا لوضع تقرير شامل بمقترحات الاتحاد العام ورؤية عمال مصر ومتابعة تنفيذ اتفاقية العمل الجماعية بشأن صرف العلاوة الاجتماعية لقطاع العمال الخاص بنسبة 15

% من الأجر والتفاوض مع أصحاب المنشآت الخاصة بهذا الشأن.

وكان الاجتماع المشترك الأخير لمجلس إدارة اتحاد عمال مصر - بحضور رؤساء النقابات العامة العمالية والذي عقد أمس الأول - قد فشل في الاتفاق على تحديد شكل ومكان الاحتفال بعيد العمال.

وأشار مصدر نقابي عمالي إلى أن أقوى المرشحين لشغل منصب رئيس الاتحاد والذي أجمعت عليه معظم القيادات النقابية العمالية خلفا لحسين مجاور هو محمد مرسي رئيس النقابة العامة لعمال المرافق.

يذكر ان المستشار محمود السبروت رئيس هيئة التحقيق في شأن الاعتداءات على المتظاهرين والتي اشتهرت إعلاميا بـ "موقعة الجمل" قرر حبس حسين مجاور رئيس الاتحاد 15 يوما على ذمة التحقيقات.