رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

غضب شعبى لاشتعال أسعار 50 سلعة بالمحلة

محلية

الثلاثاء, 05 فبراير 2013 13:42
غضب شعبى لاشتعال أسعار 50 سلعة بالمحلةصورة أرشيفية
المحلة - فراج بدير:

قام تجار الجملة برفع أسعار أكثر من 50 سلعة أساسية وأسعار أكثر من 13 صنفا من الزيوت والمسلى الصناعى والطبيعى بأنواعه بالمحلة.

وكذا رفع أسعار جميع أنواع السكر والشاى والدقيق والمكرونة بأنواعها والعصائر والجبن بأنواعه والحلوى الطحينية والبيض والبسكويت المحلى والمستورد بنسبة تتراوح  بين 10:20٪.
وذلك لزيادة أسعار السولار والكهرباء التى تسخدمها الشركات المنتجة لهذه السلع  وتجار الجملة ستقوم بتسليم تجار التجزئة السلع مع بداية هذا الأسبوع بالأسعار الجديدة ومنها أيضا أسعار العصائر

والألبان والحلوى والصابون والسجائر بكافة أنواعها.
واكد تجار الجملة أن هذه الزيادة الطارئة جاءت نتيجة رفع أسعار الكهرباء والسولار والبنزين التى تستخدم فى التصنيع والتشغيل وفى سيارات نقل البضائع من المصانع والشركات الى تجار الجملة ومنها إلى تجار التجزئة. بالاضافة إلى استعداد الحكومة رفع الضرائب على كافة أنواع السلع .
من ناحية أخرى, حذر أكثر من 250ألف عامل من عمال
شركات القطاع العام والشركات الخاصة والاستثمارية وقد أصدر بيان الأسبوع الماضي تم توزيعه على العمال قررت فيه حكومة الدكتور هشام قنديل رفع أسعار السلع الأسياسية والمدعومة بحجة فرض ضرائب جديدة عليها وأن هذا القرار الذي سحبته الحكومة في أواخر الأسبوع قبل الماضي جاء نتيجة الاستفتاء على الدستور.

وأن هذه السلع تهم الطبقات محدودة الدخل والفقرا  وستؤثر على زيادة الأسعار في الوقت الذي أقر الدستور الجديد ربط الأجور بالإنتاج وليس بالاسعار بما يخالف كل المعاهدات والمواثيق الدولية وأكد العمال في بيانهم أنهم سيواجهون أي زيادة في الأسعار بكل قوة وصلابة ولن تسمح بذلك .
 

أهم الاخبار