رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اجتماع المجلس التنفيذى لمحافظة القاهرة

محلية

الأحد, 03 فبراير 2013 16:46
اجتماع المجلس التنفيذى لمحافظة القاهرةد. أسامة كمال محافظ القاهرة
كتب - سامى الطراوى:

اكد د. أسامة كمال محافظ القاهرة أنه سيتم خلال الشهور القادمة افتتاح ثلاثة مستشفيات جديدة بمناطق عين شمس ومنشأة ناصر والسلام لتقديم خدمة طبية متميزة  لأهالى تلك المناطق، والتى تشهد كثافة سكانية عالية.

وشدد المحافظ على كافة أجهزة المحافظة من هيئات خدمية وشركات ورؤساء أحياء ضرورة كسر حاجز البيروقراطية بقدر الإمكان من أجل إنجاز المشروعات بشكل اسرع ، خاصة المشروعات ذات الطابع الخدمى، مع التنسيق الكامل لعدم تضارب المسئوليات والمهام .
جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذى بحضور نواب المحافظ وأمانة سر اللواء عادل طه السكرتير العام.
وأطمئن المحافظ على حالة المواد التموينية من حصص الدقيق والوقود بناء على التقارير المقدمة من المهندس محمود عبد العزيز مدير مديرية التموين والتى أكدت توافر جميع انواع البنزين، مع تخطى أزمة السولار  وتوافره بمحطات القاهرة على العكس تماماَ فى المحافظات الأخرى، مشيراً إلى توافر ملحوظ بمنتج البوتاجاز وتلافى اى أزمة بأنابيب البوتاجاز بكافة المستودعات، رغم أن هذه الشهور من فصل

الشتاء قد شهدت كثيرًا من الأزمات خلال العام الماضى .
وأكد المحافظ توافر رغيف الخبز بجميع المخابز مع عمل المراقبة والتفتيش الدائم لعدم بيع حصص الدقيق بالسوق السوداء، والاعتراف بضرورة رفع جودة رغيف الخبز ببعض المناطق داخل القاهرة، من خلال تنظيم حملات مستمرة من مسئولى التموين.
ووجه المحافظ مدير مديرية الطرق والكبارى بضرورة مراجعة جميع منازل ومطالع كبارى القاهرة، وكذلك الانفاق تحسباً لمنع اى تجمعات مائية تنشأ بفعل سقوط الأمطار، وتعوق حركة مرور السيارات، مع إيجاد حل سريع لمشكلة نفق شبرا بالتنسيق بين مديرية الطرق ومسئولى شركة الصرف الصحى وشركة المقاولون العرب.
وأعلن المحافظ عن دعم هيئة النظافة بالعدد المقرر والمخصص للمحافظة من الــ 150 سيارة جديدة للنظافة تم منحها من الحكومة التركية بناءً على بروتوكول التعاون المبرم بين الدولتين، على أن يتم توزيعها على الأربع
مناطق لدعم جهود الهيئة وشركات النظافة مع التركيز على منطقة وسط المدينة للشعور بنجاح التجربة على أرض الواقع، مضيفاً أنه سيتم دعم هيئة النظافة بعدد كبير من السائقين الجدد المدربين لوجود نقص بهم.
وطالب المحافظ بضرورة تسهيل الإجراءات لتسليم الأرض المقترحة لبناء 4500 وحدة سكنية بمنطقة السلام، وتسليمها لجهاز التعمير والإسكان بالوزارة بعد إزالة كافة المخلفات والإشغالات من عليها بالتنسيق بين مسئولى حى السلام وهيئة النظافة ومديرية الأمن لتأمين عمل المهندسين ضد بعض البلطجية واصحاب سيارات السرفيس هناك .
وأكد المحافظ خلال الاجتماع انه تم اقتراح عدد من المواقع تخصص لعمل جراجات جديدة بالأربع مناطق لتسيير حركة المرور، مع طرح مناقصة لشراء 100 اتوبيس نهرى جديد كوسيلة بديلة لتخفيف الضغط على سيارات النقل العام والاستفادة من النقل النهرى كوسيلة آمنة وسهلة . وسيتم تطوير منظومة النقل العام بشراء 200 سيارة جديدة لدعم اسطول الهيئة مع تجديد كافة السيارات الأخرى.
كما شدد المحافظ على كافة الأجهزة المعنية من شركات كهرباء والصرف الصحى والمياه بضرورة  تسهيل وتذليل كافة العقبات أمام اعمال الشركة المصرية لمترو الأنفاق فى الخط الثالث وخاصة بمنطقة مصر الجديدة  وشارع صلاح سالم . بحيث لا يتم الإخلال بالجدول الزمنى لأفتتاح المرحلة الثانية من الخط الثالث .

أهم الاخبار