رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

٥٥ دولة يشاركون فى تحضيرى القمة الإسلامية

محلية

الأحد, 03 فبراير 2013 09:39
٥٥ دولة يشاركون فى تحضيرى القمة الإسلاميةصورة أرشيفية
كتبت- سحر ضياء الدين:

بدأت اليوم بالقاهرة اجتماعات كبار المسئولين فى الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامى، بمشاركة وفود من 55 دولة إسلامية إلي جانب مصر وغياب سوريا المجمدة عضويتها في المنظمة، للتحضير لقمة القاهرة الإسلامية التي تبدأ فعالياتها يومي الأربعاء والخميس المقبلين, تعقد تحت شعار (العالم الإسلامي .. تحديات جديدة وفرص متنامية) .

وتأكد حتي هذه اللحظات مشاركة 26 رئيس دولة في أعمال القمة والتي تعد الحدث الأهم الذي تستضيفه مصر عقب ثورة 25 يناير, وعلي رأس الرؤساء المشاركين في القمة الرئيس الإيراني أحمدي نجاد الذي تعد

زيارته للقاهرة هي الأولي لرئيس إيراني من بعد الثورة الإسلامية في إيران .

بالإضافة الي الرئيس التركي عبد الله جول وملك البحرين والرئيس التونسي والرئيس الأندونيسي, فيما يرأس وفد الإمارات في القمة الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلي حاكم أم القوين.
وأعلن السفير عمرو رمضان نائب مساعد وزير الخارجية لشئون عدم الانحياز والتعاون الإسلامي والوكالات المتخصصة رئيس الاجتماع التحضيري للقمة الإسلامية على مستوى كبار المسئولين أن قادة الدول

الإسلامية سيعقدون جلسة خاصة مساء اليوم الأول من اجتماع القمة في السادس من فبراير الجاري لمناقشة موضوع الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي العربية المحتلة.

وقال رمضان في كلمة مصر خلال الجلسة الافتتاحية لاجتماعات كبار المسئولين بعد تسلمه الرئاسة من السنغال إننا نأمل خلال هذه الجلسة للاستماع إلى الملوك والرؤساء واقتراحاتهم في هذه القضية الشائكة على أن تتناول باقي جلسات عمل القمة في اليوم الثاني (7 فبراير) باقي القضايا.
وأضاف أن جدول أعمال القمة التى تعقد تحت عنوان(العالم الإسلامى: تحديات جديدة وفرص للتنمية) يتضمن بنودا محددة أهمها الاستيطان في الأراضي الفلسطينية, وظاهرة الإسلافوبيا, والوضع الإنساني في العالم الإسلامي, وتعزيز التعاون الثقافي, وتنمية التعاون العلمي, تعزيز التعاون الاقتصادي بين الدول الأعضاء.

 

أهم الاخبار