رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سجناء الزقازيق يهددون بالإضراب

سجناء الزقازيق يهددون بالإضراب - أرشيف

هدد سجناء سجن الزقازيق العمومي وزارة الداخلية والمسئولين عن مشروع قرار العفو الشرطي الذي يقضي بالإفراج عن السجناء يوم 25 أبريل الجاري لمن أمضى نصف مدة العقوبة، بالإضراب العام عن الطعام ما لم يتم تنفيذ قرار العفو عنهم او تجاهلهم .

وقال السجناء:"إن إضرابهم السابق كان سلميًا ولم تشهد أروقة السجن أي مصادمات أو مشاجرات بينهم وبين إدارة السجن والذي استمر أكثر من 5 أيام بداية شهر مارس الماضي، وأعلنوا فيه مطالبهم وهي الإفراج المشروط سواء الصحي أو من أمضى نصف مدة العقوبة، وعودة السنة القضائية إلي 9 أشهر بدلا من 12 شهرا وتقليص عقوبة تجارة المخدرات إلي 15 عامًا فقط بدلا من المؤبد 25 عامًا .

يشار إلى أن سجناء الزقازيق قد فضوا إضرابهم

السلمي السابق بعد خمسة أيام فقط من بدايته خوفًا من إحداث عمليات شغب قد يجبرون عليها من تصرفات إدارة السجن معهم أو محاولات الهرب من أحدهم كالتي وقعت في السجون الأخرى واكتفوا بتوصيل مطالبهم للمسئولين في وزارة الداخلية والقوات المسلحة .

الجدير بالذكر أن وزارة الداخلية قد انتهت من مشروع الإفراج عن السجناء الذين أمضوا نصف المدة في قضايا التزوير والمخدرات والرشوة واعتمدت يوم 25 أبريل عيد تحرير سيناء ضمن المناسبات التي يتم فيها العفو عن السجناء.