رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الطقس السيئ ينجح في إحباط دعوات التظاهر في القليوبية

محلية

الجمعة, 01 فبراير 2013 12:05
الطقس السيئ ينجح في إحباط دعوات التظاهر في القليوبية الأمطار الشديدة
القليوبية – محمد عبد الحميد :

 دعا خطباء المساجد بمحافظة القليوبية إلى ضرورة نبذ العنف والوقف الفوري لكافة أشكاله.

وأعلن عدد منهم تأييده لمبادرة الأزهر، مطالبين الجميع بالالتفاف حولها وتطبيقها على أرض الواقع. كما دعا الأئمة إلى ضبط النفس، وعدم الانزلاق وراء الهتافات العدائية والحماسية، التي تؤدي إلى اشتعال المعارك والمشاجرات.
في المقابل، وصف عدد من خطباء المساجد بالقليوبية خاصة التابعة للجماعات الإسلامية بالمحافظة خلال خطبة الجمعة الداعين للتظاه، و الاحتجاج بدعاة الفتنة الذين يهدفون لإحداث حالة من الفوضى والبلبلة في البلاد، وهدمها وتدميرها من أجل مصالح شخصية وأجندات خارجية، ويسعون إلى محاربة المشروع الإسلامي.
في سياق متصل، منعت موجه الطقس السيء التي ضربت محافظة القليوبية والأمطار الغزيرة التي استمر تساقطها على مختلف مدن وقرى المحافظة لساعات طويلة - المتظاهرين من تنظيم تظاهراتهم التي دعوا إليها بميدان الجندي المجهول أمام محطة سكك حديدية "بنها"؛ تزامنًا مع فعاليات "جمعة الخلاص" بميدان التحرير، كما منعتهم من إقامة تظاهراتهم بمختلف مدن المحافظة، واستقلوا القطار متجهين غلى ميدان التحرير دون تنظيم أي فاعليات.
كما أثرت الأمطار الغزيرة على عدد من الفاعليات التي اقامتها جماعة الإخوان المسلمين وحزب

الحرية والعدالة  تحت شعار "معا نبني  مصر وطمني عليك "،  واقتصرت الفاعليات على حملات  "طمني عليك"، وبعض القوافل الطبية البسيطة  الخاصة  بقياس الضغط وقياس السكر  للمواطنين في المنازل والشوارع.
وصرح عبد الحكيم الديب - أمين حزب الحرية والعدالة بمدينة، ومركز "بنها" - بأن الحزب يقوم بعمل مجموعة من القوافل الطبية والبيطرية في قرى مركز بنها؛ للكشف على المواطنين والحيوانات، وإعطائهم الأدوية المجانيه علاوة على مجموعه من الشباب التي تقوم بها بعض بوابات المدارس بقرى مركز "بنها"، وكذلك إصلاح المقاعد، وتجميل أحواش وأفنية المدارس.
وصرح الدكتور محمد سليم - أمين حزب الوفد بالقليوبية، والمنسق العام لجبهة الإنقاذ باالقليوبية  - بأن أحزاب جبهة الإنقاذ سوف تحمل الرئيس مرسي، وجماعته كامل المسؤلية عن انسداد المسار السلمي أمام الشعب بعدم استجابته وتفاعله مع المليونيات المتكررة التة ينظمها الشعب المصري في مواجهة ملشيات الإخوان. 
من جانبه، أعطى الدكتور عادل زايد - محافظ القليوبية - إشارة البدء لفاعليات
اليوم الترفيهي "بنحبك يامصر "  بنادي "بنها" الرياضي تحت الأمطار الغزيرة، حيث تمَّ تكريم الأيتام وتوزيع الهدايا على المتفوقين منهم بمشاركة عدد من الشركات الراعية، وتضمن برنامج الاحتفال تنظيم مسابقات، وفقرات ترفيهية للأيتام وأجبرت الأمطار المحافظ على نقل الحفل لقاعة مغلقة بالنادي، وقام بتوزيع الجوائز على الأيتام.
وأصدرت النقابات المهنية بالقليوبية ( الأطباء - الصيادلة - البيطريون - المعلمون (شمال ، جنوب ) - التمريض - المهندسون - المحامون - العلميون ) بيانا بخصوص الأحداث الجارية التى تمر بها البلاد، وأكد البيان على أن النقابات المهنية بالقليوبية تشعر بخطورة الأحداث الجارية، وما تبعها من عنف يؤثر على استقرار ونهضة البلاد والاقتصاد الذي يعاني بسبب الفساد، وممارسات النظام السابق. وقال البيان:" إن نهضة مصر لا تتحقق إلا بمجتمع ونسيج متماسك يعمل فيه الجميع بكدٍ وعناء وتناصح من خلال الآليات الديمقراطية والمؤسسات وتضافر جهود جميع مؤسسات المجتمع المدني والأحزاب؛ لبناء مصر الجديدة .وإن العنف يهدم الاستقرار ويؤدي إلى هروب الاستثمارات ورؤس الأموال مما يؤدي إلى تأخر التنمية والنهضة الاقتصادية بما يعود سلبا على جميع المصريين".
وإن الحوار وآليات النظام الديمقراطي والتوافق المجتمعي تؤدي إلى اللحمة الوطنية واستقرار البلاد مما يدعم مشاريع التنمية والنهضة الاقتصادية؛ لذلك كله نهيب بالقوى الوطنية والأحزاب السياسية الوقوف صفا واحدا خلف الرئيس المنتخب، ونبذ من يدعون للعنف حتى تعود مصر قوية واحة للأمن والأمان والرفاهية والرخاء.

 

أهم الاخبار