رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

التمويل تستهدف تأهيل1100 طالب للعمل في سوق المال

محلية

الخميس, 31 يناير 2013 11:07
التمويل تستهدف تأهيل1100 طالب للعمل في سوق المالصورة أرشيفية
كتب- صلاح الدين عبدالله:

اعتمدت الجمعية المصرية لدراسات التمويل والاستثمار برنامج الجمعية لعام 2013، في إطار دورها الذي أُسست من أجله عام 2010.

تستهدف الجمعية تدريب عدد 1100 طالب جامعي، ومستثمر في 12 محافظة على مستوى الجمهورية، كما تنظم برنامج لعقد 21 مؤتمرًا وندوةً، ولقاء في 14 محافظة على مستوى مصر.
بالإضافة إلى الاستمرار في إصدار تقارير ودراسات وتحليلات حول أحداث وبيانات وظواهر سوق المال، وكذلك الاستمرار في التقدم بالمقترحات الخاصة بتطوير سوق المال خاصة في مجالات تنظيم السوق وضوابط الإفصاح،

وقواعد القيد والأدوات الجديدة وحماية المستثمر، والسيولة والترويج لسوق المال، وتنشيط سوق الإصدار، وتطوير سوق الدين للجهات المعنية، وعقد لقاءات ومناقشات معهم حول هذه المقترحات.
والمشاركة - أيضًا - مع اتحاد جمعيات المستثمرين في سوق المال بمصر في وضع برنامج للتوعية الاستثمارية, ورفع معدلات حماية المستثمرين. بالإضافة إلى المشاركة مع الاتحاد العربي للاستثمار والتمويل في تكوين المعهد العربي للاستثمار والتمويل، والذي من المقترح
أن تستضيفه العاصمة الأردنية "عمان"، والمزمع بدء نشاطه نهاية عام 2014، ليكون البديل العربي لمعهد نيويورك المالي ومعهد لندن المالي؛ لتخريج خبرات عربية في مجالات الاستثمار، والتمويل.


كما شددت الجمعية المصرية لدراسات التمويل والاستثمار على حرصها الدائم على حماية حقوق المتعاملين في السوق، كما تؤكد احترامها، وحرصها على كافة مؤسسات سوق الأوراق المالية و الجهات الرقابية والتنظيمية، وعلى توفير مناخ ملائم للعلاقة مع كافة هذه المؤسسات، مع الأخذ في الاعتبار بأن دور الجمعية كإحدى مؤسسات المجتمع المدني يقتصر فقط على عمليات رفع درجة الوعي الاستثماري للمتعاملين، وتقديم الدراسات والمقترحات والبحوث والتحليلات المتعلقة بمجالات: التمويل، والاستثمار، وسوق المال.

أهم الاخبار