رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بكرى: نريد رئيسًا صيّف فى ترعة

أعلن مصطفى بكرى رئيس تحرير جريدة الأسبوع أن مصر تواجه مجموعة من التحديات أهمها انتخابات مجلس الشعب المقبلة وانتخابات الرئاسة والأزمة الاقتصادية، مطالبا الشعب المصرى بأن يحسن اختيار ممثليه حتى لا يأتى برلمان جديد معاديا لمصر ولشعبها ويضع دستورا يضيع مكاسب الثورة .

وأضاف أننا أمام قوى سياسية عديدة تتصارع على كرسى الرئاسة وهو ما يتطلب ضميرا وطنيا من أجل اختيار رئيس بإرادة الشعب، مضيفا أن اختيار الرئيس القادم يجب ألا يتم على أساس عاطفى أو اعتمادا على كاريزمته لأننا نريد رئيسا أحس بالجوع والفقر وبآلام الفقراء وأكل فول وطعمية وصيّف فى ترعة .

وشن بكرى هجوما عنيفا على أحمد عز قائلا إن عز وضع فلوسه فى الحضانة حتى أصبحت 60مليار جنيه وتحول من لاعب درامز إلى لاعب سياسة كبير.

وأضاف بكرى خلال لقائه بطلاب هندسة بنها بحضور الدكتور على شمس الدين نائب رئيس جامعة بنها لشئون التعليم والطلاب والدكتور إبراهيم راجح منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة وعميد الكلية وأعضاء هيئة التدريس أن رئاسة الجمهورية هددته وطالبته بالابتعاد عن طريق أحمد عز لأنه ممثل الرئاسة فى البرلمان وغير البرلمان .

وشن هجوما عنيفا على كامب ديفيد مؤكدا أنه ضدها وأنه اعتقل بسببها وأن الشعب المصرى دفع ثمنها من الأمن القومى والوطنى وأن اليهود الآن يدخلون

سيناء فى أى وقت يريدون .

وقال إن اسرئيل الآن تسعى لتحقيق حلم اسرئيل الكبرى من النيل للفرات من خلال توغلها فى الجنوب فى إفريقيا للإضرار بمصالح مصر .

وحذر بكرى من الثورة المضادة، مؤكدا أنهم يريدون تدمير مصر وقال إن مصر كانت ستفلس بعد عامين إذا استمر النظام السابق وأن الدين المحلى وصل إلى 808 مليارات جنيه والدين العام وصل إلى تريليون و100مليون جنيه، وارتفعت نسبة البطالة إلى 12% ومعدلات الفقر وصلت إلى 52% وشن هجوما على رئيس الوزراء السابق أحمد نظيف قائلا إنه لم يكن يعرف شيئا عن مصر وأنه كان يقضى نصف الأسبوع فى شيراتون المنتزه، وهو يرتدى شورت وفانلة أو ما نسميه فى الصعيد ( اسكت متسكتش).

وحول صورته مع جمال مبارك قال بكرى إنها كانت أثناء حفل زفاف وأنها أثناء معاتبته لجمال مبارك على تفتيت دائرة حلوان.