رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

74 مخبزًا تطبق تجربة تحرير سعر الدقيق بالمنيا

محلية

الأربعاء, 30 يناير 2013 20:14
74 مخبزًا تطبق تجربة تحرير سعر الدقيق بالمنيا
المنيا: أشرف كمال

عقب72 ساعة من بدء تطبيق تجربة تحرير سعر الدقيق بعدد 74 مخبزاً من إجمالى 85 مخبزاً بمركز العدوة، تفقد الدكتور مصطفى كامل عيسى محافظ المنيا عددا من المخابز التي قامت بتنفيذ التجربة لمتابعة مستوى الخبز المنتج والاستماع إلى اراء وملاحظات المواطنين واصحاب المخابز.

وعبر المحافظ عن رضاه بمستوى الخبز المنتج من المخابز المطبقة للمشروع، وأكد ان التجربة في مراحلها الأولى وسيتم متابعة مايتم إنتاجه بشكل يومى لضمان إنتاج خبز مطابق للمواصفات من حيث الوزن والاستدارة وجودة التصنيع بما يلبى احتياجات المواطنين.
وأضاف المحافظ أنه لن يتم السماح بالتلاعب بقوت المواطنين وسيتم معاقبة المخابز التي تنتج رغيف خبز مخالفاً للمواصفات.
وكلف مدير التموين والرقابة التموينية بوضع آلية أثناء تسليم الخبز للتأكد من مطابقته للمواصفات وفي حالة اية مخالفة لا يتم استلام الخبز وتقرر العقوبات القانونية، مشيرا إلى

أنه تم تخصيص 50 جوال حصة احتياطية لمركز العدوة في حالة إنتاج خبز غير مطابقة للمواصفات لاسنادة لمخبز اخر فورا لتلبية احتياجات المواطنين.
واستمع المحافظ خلال تفقده للمخابز المطبقة للمشروع بشارع مصطفى كامل وشارع بورسعيد بمدينة العدوة لاراء المواطنين في الخبز المنتج حيث طالبوا باستمرار الرقابة التموينية لضمان مداومة إنتاج الخبز بذات الكفاءة.
  وقال نجيب عبد الحميد مدير مديرية التموين بالمنيا إن 74 مخبزاً بمركز العدوة قاموا بالتوقيع مع مديرية التموين لبدء تجربة تحرير سعر الدقيق، وذلك من إجمالى 85 مخبزاً بالمركز وان تطبيق التجربة اختيارى بهدف تحسين مستوى الخبز والقضاء على السوق السوداء لتهريب الدقيق وأن هناك لجنة من التموين مع اصحاب المخابز حتى يتم
استيعاب التجربة كاملة.
عقب ذلك عقد المحافظ لقاء مع المواطنين بمقر الوحدة المحلية لمدينة العدوة بحضور مصطفى حامد رئيس المركز أكد خلاله أنه سيتم خلال الايام القادمة بالتنسيق مع الوزارات المختصة ضخ 11 ألفا و500 طن من السولار بمخازن المحافظة كاحتياطى لتلبية احتياجات المواطنين عند حدوث أي ازمة حيث يبلغ احتياج المواطنين اليومى من السولار 1250 طناً.
وأكد المحافظ أنه سيتم التنسيق مع مدير مديرية الصحة لمتابعة موقف الوحدات الصحية التي تحتاج إلى دعم بقرى المركز كذلك بحث أعداد الأطباء والتخصصات التي يحتاج اليها المركز.
وطالب المحافظ من مدير المرور بالمنيا بالنظر في زيادة اعداد الافراد المخصصين للخدمة داخل المركز بما يضمن تسيير الحركة المرورية وضبط المخالفيين فورا،واستجاب المحافظ لطلب أحد المواطنين بوقف بيع قطع ارض املاك للدولة بقرية صفانية وذلك للاستفادة منها مستقبليا في بناء منشآت خدمية لاهالى القرى.
كما طالب أهالى قرية صفانية بتكثيف الرقابة التموينية على عدد من المخابز بالقرية و التي رفضت تطبيق تجربة تحرير سعر الدقيق لمتابعة مستوى الخبز المنتج منها وطالبوا بسرعة تطبيق التجربة بالقرية.

أهم الاخبار