خطة لرفع مستوى التمريض بالمستشفيات

محلية

الأربعاء, 20 أبريل 2011 17:34
كتب-هشام الهلوتى:


كشف الدكتور اشرف حاتم وزير الصحة والسكان عن خطة جديدة تنفذها وزارة الصحة لرفع مستوى التمريض بجميع المستشفيات على مستوى الجمهورية، وذلك؛ من خلال عدة محاور تشمل التعليم والتدريب والإدارة، مؤكداً أن مهنة التمريض من أهم وأسمى المهن في الفريق الطبى.

وأضاف حاتم أنه سيتم تطوير المناهج التعليمية الخاصة بمعاهد التمريض لتخريج كفاءات تمريضية ذات مهارات متميزة لمواكبة التقدم التكنولوجي، وكذلك تطوير أداء هيئة التمريض التي تعمل بالمستشفيات والوحدات الصحية من خلال التدريب المستمر على مهارات متخصصة.

وقال وزير الصحة إنه سيتم إدخال فئة

جديدة إلى الفريق الصحي تتولى القيام بالأعمال الإدارية غير التمريضية تحت مسمى وظيفي مساعد خدمات صحية يتم قبولها من حملة الشهادة الإعدادية وإعدادها بدراسة تستغرق ثلاث سنوات، وذلك لتخفيف العبء غير الفني عن أفراد هيئة التمريض وتفرغهم للعمل الفني .

و أكد الوزير أنه يتم حاليا دراسة تحسين الأوضاع المالية لقطاع التمريض ورفع قيمة النوبتجيات والسهر والوجبة والبدلات في العام المالي الجديد .

وأشارت كوثر محمود رئيس الإدارة المركزية للتمريض الى أنه يجري الآن عقد 5 دورات تدريبية تشترك فيها 150 ممرضة من مختلف المحافظات في مجالات الاستقبال والطوارئ والعمليات والرعاية المركزة والغسيل الكلوي والأطفال حديثى الولادة .

أهم الاخبار