عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التعليم والصحة يبحثان تطوير 77 مستشفى جامعى

عقدت اللجنة العليا لمشروع التطوير المؤسسي للمستشفيات الجامعية اجتماعا اليوم الاربعاء برئاسة د. عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتكنولوجيا وبحضور د. أشرف حاتم وزير الصحة والسكان.

وناقش الوزيران خلال الاجتماع الخطوات التنفيذية من المرحلة الثالثة للمشروع. وأكد سلامة على أهمية المشروع الذي يشمل تطوير 77 مستشفى جامعي في 17 كلية للطب بالجامعات الحكومية المصرية لرفع كفاءة الخدمات الصحية والتعليمية في المستشفيات الجامعية.

وأشار إلى أن المقترحات المقدمة لهذه المرحلة سوف تتم من خلال برنامج زمني يشتمل على الموارد المطلوبة وأساليب وآليات التطبيق.موضحا أنه سيتم مناقشة المحصلات النهائية للمشروع من خلال ورشة عمل موسعة يشارك فيها رؤساء الجامعات ونوابهم وعمداء كليات الطب ومديرو المستشفيات الجامعية.

وأعلن د.أشرف حاتم وزير الصحة والسكان عن

أن مشروع تطوير المستشفيات الجامعية يأتي في إطار التنسيق مع باقي المنظومة الصحية التابعة لوزارة الصحة، وذلك بهدف تقديم الرعاية الصحية المتميزة وتعزيز القدرات الطبية والبحثية والتعليمية بالمستشفيات الجامعية.

يذكر أن مشروع التطوير المؤسسي للمستشفيات الجامعية يشمل عدة محاور وهي: الحكومة، والتشريعات التي تحكم تلك المؤسسات، والتمويل، وطرق صرف الموازنات المتاحة، وجودة الخدمات الصحية، والمعايير الدولية المعمول بها في المستشفيات الجامعية في عدد من النماذج في دول العالم بهدف تطبيق هذه المعايير في المستشفيات الجامعية المصرية.