" مبادرات من أجل مصر" غدا بميدان التحرير

محلية

الأربعاء, 20 أبريل 2011 17:15
كتب- كاظم فاضل:

يعقد يوم غد الخميس معرض ضخم تحت عنوان: "مبادرات من أجل مصر" بمشاركة العديد من مؤسسات المجتمع المدنى والشركات الخاصة وما يقرب من 500 شاب مبتكر ومبدع مصرى من أجل توجيه رسالة للمجتمع بضرورة العمل على إعادة بناء الوطن وتنميته والنهوض به.

صرح بذلك المهندس محمد عبود منسق عام المبادرة، موضحاً أن المعرض يهدف إلى توجيه رسالة قوية إلى المجتمع المصرى بضرورة دفع عجلة التنمية والمشاركة الفعالة من أجل نهضة الوطن كما أن شباب ميدان التحرير هم شباب التغيير وهم ‏شباب التعمير لذلك يجب دعوة جميع ابناء الوطن للمساهمة فى هذه المبادرات وإطلاق مبادرات جديدة للنهوض بالوطن.
وتنطلق فعاليات المعرض فى تمام العاشرة صباحاً أمام مجمع المصالح الحكومية بميدان التحرير بمشاركة جمعية عصر العلم وجمعية مهندسى الكهرباء والالكترونيات ومؤسسة مصر الخير وجمعية رسالة
وجمعية زدنى والاتحاد النوعى للجمعيات الأهلية ، بالإضافة إلى الشركات الخاصة مثل شركة انتل وشركة جوجل وشركة ياهو ومجموعة العربى .
وسيتم خلال المعرض استعراض المبادرات التنموية لمؤسسات المجتمع المدنى القائمة بالفعل والتى كان لها دور ايجابى فى النهوض بالمجتمع وبالشباب خلال الفترة الماضية، إلى جانب استعراض نماذج ناجحة من مخرجات ونتائج المبادرات السابقة والقائمة حالياً، إلى جانب الكشف عن المبادرات الجديدة لمؤسسات المجتمع المدنى والتى تهدف لدفع عجلة الانتاج والتنمية والنهوض بمصر والمواطن المصرى، وكذلك الكشف عن المبادرات المشتركة بين الشركات الخاصة ومؤسسات المجتمع المدنى.
كما يشارك فى هذا المعرض مجموعة كبيرة من المشروعات ‏والبحوث التى قام بتنفيذها شباب الخريجين فى مختلف الجامعات ‏المصرية، كما ستشارك مجموعة من طلاب المدارس الاعدادى والثانوى ‏بمشروعاتهم التى تبرز عقليتهم ونبوغهم من مختلف محافظات مصر.

أهم الاخبار