رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مذبحة للعمداء فى المعاهد العليا الخاصة

محلية

الأربعاء, 30 يناير 2013 11:45
مذبحة للعمداء فى المعاهد العليا الخاصة
كتب - زكى السعدنى:

وافق مجلس شئون المعاهد العالية الخاصة فى اجتماعه أمس برئاسة الدكتور مصطفى مسعد وزير التعليم العالي، وذلك بمقر أمانة المجلس الأعلى للجامعات بجامعة القاهرة على إحالة 30 عميدا بالمعاهد العالية الخاصة إلى التحقيق بسبب ارتكاب مخالفات جسيمة فى أعداد المقبولين من الناجحين فى الثانوية العامة بالمعاهد ـ

وكشف المجلس عن ارتكاب 30 معهدا مخالفات بقبول أعداد أكبر من الأعداد المقررة لها وقرر المجلس خصم هذه

الأعداد من هذه المعاهد في العام الدراسي القادم 2013/2014، وإحالة عمداء هذه المعاهد للتحقيق القانوني واتخاذ اللازم بشأنهم وذلك بسبب المخالفة للطاقة الاستيعابية لهذه المعاهد.

كما قرر المجلس توقيع عقوبات متنوعة فيما يتعلق ببعض المعاهد الأخرى التي قامت بمخالفة القواعد في جوانب متعددة. كما وافق على ألا يتجاوز سن العميد بالمعاهد عند بداية

العام الدراسي 70 عاماً، وألا تستمر فترة العمادة لأكثر من ست سنوات، وكذلك ضوابط تعيين هيئة التدريس ومعاونيهم بالمعاهد وتشمل ألا يزيد سن المعيد على 35 سنة، والمدرس المساعد على 40 سنة، والمدرس على 50 سنة، والأستاذ المساعد على 55 سنة ولا يشترط سن معينة لتعيين الأستاذ وفي جميع الأحوال يشترط ألا يستمر تعيين عضو هيئة التدريس إذا تعدي سن 72 سنة.

ووافق المجلس على ضرورة التزام جميع المعاهد الخاصة بضوابط تشكيل مجالس الإدارات بالمعاهد وبما يتفق مع الشروط الواردة بالقانون 52 لسنة 1970.

 

أهم الاخبار