رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

من مسجد على بن أبى طالب..

تشييع جثمان "البنا" بالدقى عصر اليوم

محلية

الأربعاء, 30 يناير 2013 11:34
تشييع جثمان البنا بالدقى عصر اليومجمال البنا
أ ش أ

يشيع عصر اليوم "الأربعاء" جثمان المفكر المصري الراحل "جمال البنا" من مسجد علي بن أبي طالب بالدقي بجوار مستشفي الزراعيين.

وكان جمال البنا قد وافته المنية صباح اليوم بمستشفى الزراعيين بالدقي عن عمر يناهز 93 عاما.
وولد جمال البنا في 15 ديسمبر عام 1920 بالمحمودية بمحافظة البحيرة وهو نجل الشيخ أحمد عبد الرحمن البنا والشقيق الأصغر للإمام حسن البنا مؤسس جماعة الإخوان المسلمين وعم الأستاذ أحمد سيف الإسلام

حسن البنا عضو مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين وعضو مجلس الشعب السابق وأمين مجلس نقابة المحامين السابق.
وعرف جمال البنا -الذي لم يتزوج- بحبه للصحافة في وقت مبكر من حياته وأسس عددًا من الصحف قبل أن تغلق لأسباب عدة، وظل حتى أيامه الأخيرة مواظبًا على كتابة المقالات خاصة بصحيفتي "المصري اليوم"، و"القاهرة" التي كانت أول
من أعادته إلى الكتابة بعد توقف سنوات.
وأثرى البنا المكتبة العربية بعدد كبير من المؤلفات حيث صدر له أول كتاب بعنوان "ثلاث عقبات في الطريق إلى المجد" سنة 1945، وفي العام التالي أصدر كتابه الثاني "ديمقراطية جديدة"، ثم توالت مؤلفاته في الصدور حتى تجاوزت مؤلفاته ومترجماته الـ150 كتابا.
وعمل البنا محاضرًا في الجامعة العمالية بالقاهرة والمعاهد المتخصصة منذ سنة 1963، وحتى سنة 1993.. وعمل خبيرًا بجامعة الدول العربية لشئون العمل والعمال، وأسس جمال البنا دار الفكر الإسلامي لنشر مؤلفاته كما حول منزله بمنطقة وسط القاهرة إلى مكتبة عامة.

أهم الاخبار