عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إضراب عمال مصنع غاز بلطيم

شهد مصنع تعبئة الغاز بمدينة بلطيم اضراباً شاملاً لـ 260 من العاملين بالمصنع احتجاجاً على تسريح 100 عامل من المصنع بحجة خفض كمية الغاز من 11 ألف طن شهريا إلى 9 الاف وتحويلها لمصنع تعبئة الغاز بدسوق مما يهدد بزيادة أزمة الغاز بكفر الشيخ لتوقف العمل بالمصنع حيث ان سعرالأسطوانة وصل إلى 20 جنيها مما يهدد بكارثة خلال الأيام القادمة .

وكان هشام سعد وكيل وزارة التموين بكفر الشيخ قد أصدر قراراً بتحويل 3 آلاف طن غاز من مصنع بلطيم إلى مصنع دسوق بالرغم من تثبيت قوة العمالة بمصنع بلطيم علي كمية الغاز الموجودة وبذلك القرار أدي لتسريح العمالة والاستغناء عنها .
وطالب عكاشة آدم رئيس قسم الإنتاج بالمصنع بعودة الحصة التي تم تحويلها كما كانت من قبل 11ألف طن لأن الحصة تعطي للعاملين حافزا بالمصنع وتحافظ على استقرارهم واستقرار
حركة الإنتاج .
وأضاف جمال محروس الشورى: "نطالب بتعديل رواتب الفنيين ومساواة الرواتب لأن هناك رواتب متدنية ورواتب ضخمة برغم من أنهم مُعينون في عام واحد منذ 2000م حفاظاً على السلام الاجتماعي ".

كما أكد جمال صبحي عبدالفتاح عامل بالمصنع:" إننا مصرون علي عودة الحصة كاملة وإلا سندخل في إضراب شامل حتى تُنفذ مطالبنا واستمرار العمل بثلاث ورديات بدلاً من ورديتين ".

وتابع محمود محمد علي:"أن مصنع التعبئة بدسوق سعة خزاناته ألفي طن ولا يتسع للكمية التي تم تحويلها للمصنع مما يؤثر سلباً على مصنع دسوق ".