رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كليات المنصورة تتضامن مع طلاب "بيطري"

تصاعدت أزمة طلاب كلية الطب البيطري بجامعة المنصورة والذين دخلوا يومهم العاشر على التوالي في اعتصامهم المفتوح، بعدما انضم إليهم طلاب 15 كلية بالجامعة علاوة علي وفد من الحاسبات

التابع لجامعة بنها جاءوا جميعًا ليعلنوا مساندتهم لحق اتحاد طلاب طب بيطري، وطلاب الكلية البالغ عددهم مايزيد على 1700 طالب وطالبة في تنفيذ مطالبهم برحيل عميد الكلية ورؤساء الأقسام الثلاثة ورفض قرار تعليق الدراسة الذي بدأ من عميد الكلية ثم أعقبة قرار رئيس الجامعة بهدف التراجع عن الاعتصام المفتوح الذي بدأ صباح يوم الاثنين 11 أبريل .

وخرجت المسيرات من كليات جامعة المنصورة ظهر اليوم لتلتقي بطلاب كلية الطب البيطري داخل الجامعة حيث رفع الجميع لافتات تندد بالديكتاتورية وتطالب برحيل عميد الكلية ورؤساء الأقسام كما تعالت صيحاتهم "مش هنمشي هو يمشي"، "الطلبة تريد رحيل العميد .. والطلبة تريد رحيل الفاسدين".

وطافت المسيرة داخل الجامعة لتستقر أمام مبني إدارة الجامعة حيث طالبت برحيل رئيس الجامعة ونددت بالتخاذل في التحقيق مع العميد ورؤساء الأقسام الثلاثة كما أعلن المتظاهرون رفضهم لقرار تعليق الدراسة لخدمة بقاء العميد من أجل التهدئة وفك الاعتصام .

وأكد محمد ثروت خليل فودة أمين اتحاد طلاب كلية الطب البيطري أن الاعتصام المفتوح مستمر حتي يتم رحيل الدكتور السعيد الشربيني عميد الكلية ورؤساء الأقسام الثلاثة الدكتور عادل التابعي زغلول رئيس قسم الجراحة والتخدير والدكتور عبد الهادي عرفة رئيس قسم التغذية والدكتور صلاح المرسي رئيس قسم التشريح، مشيرًا إلى أن رئيس الجامعة يؤكد مساندته لبقاء العميد في منصبة بقرار تأييد لوقف الدراسة ثم التباطؤ في التحقيقات التي أمر بها وزير التعليم العالي معهم.

وأضاف: إننا مستمرون في الاعتصام حتي في أيام العطلات القادمة والمقررة بمناسبة أعياد الإخوة الأقباط وشم النسيم وأن البقاء بالمبيت ودعم جميع الكليات يجعلنا نزيد إصرارا في حقنا المشروع وخاصة أن الحال من عميد الكلية وصل للتطاول بالكلمات علي رجال الجيش.