رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إضراب عمال النظافة بأسيوط للمطالبة بالتثبيت

محلية

الاثنين, 28 يناير 2013 13:35
إضراب عمال النظافة بأسيوط للمطالبة بالتثبيت
أسيوط ـ محمد ممدوح:

أضرب عمال النظافة بأسيوط عن العمل لليوم الثاني على التوالي للمطالبة بالتثبيت وتحسين الأجور، ما أدى إلى تراكم أكوام القمامة بالشوارع.

كان العشرات من عمال النظافة بحي شرق وغرب لمدينة أسيوط قد تظاهروا أمام ديوان عام محافظة أسيوط مرددين هتافات منها ("مظلومين مظلومين .. ومن التثبيت محرومين" و"عايزين حقوقنا" و"عاوزين .. المحافظ") وغيرها من الشعارات.
وقال حسني فاروق سليم ـ عامل بحي غرب ـ إنه يعمل منذ أكثر من 21سنة ولم يتم

تثبيته حتى الآن وقد سبق وان وعدنا المسئولين بالتثبيت طبقاً لقرار رئيس الوزراء ومجلس الشعب إلا أنهم تخللوا عن وعودهم في ظل تدني المرتبات حيث لاتتعدى رواتبنا الـ 200 و300 جنيه والتي لاتكفي العيش الحاف ونعمل في ظل ظروف سيئة وسط حرارة الشمس وتعرضنا لأمراض مزمنة دون وجود كفالة علاجية لنا أثناء عملنا فى تنظيف الشوارع ورفع القمامة
المجمعة بميادين أسيوط.
وأكد رفعت أحمد عبدالحليم ـ عامل نظافة ـ أنهم يعملون منذ اكثر من 25 سنة ولم يتم تثبيتهم  حتى الآن " متهما المسئولين بتجاهلهم في المكافآت والحوافز .
وأوضح وليد محمد محمد ـ مشرف عمال ـ نظافة أن المحافظة خدعتنا وترفض تثبيتنا رغم الجهود التي نبذلها حيث فوجئنا بأن العقد الذي تم تحريره لنا بتاريخ 1يوليو2011، وتجاهل الفترة السابقة والمرتب لا يتعدى 300 جنيه وهي لا تكفي حتى إيجار السكن وطالب وزير التنمية المحلية بسرعة التثبيت .

مؤكداً أنهم مستمرون في الاعتصام حتى يتم الاستجابة لمطالبهم فى رفع الحوافز وتثبيت المؤقتين.

أهم الاخبار