رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صباحى: سأوقف تصدير الغاز لإسرائيل لو فزت بالرئاسة


قال حمدين صباحى مرشح رئاسة الجمهورية إن مصر ستقوم على أكتاف الأوفياء وهى قادرة على التقدم، وأول خطواتى لو فزت برئاسة الجمهورية هي إيقاف تصدير الغاز إلى إسرائيل فورا.

وأضاف صباحي في لقاء ضم أكثر من 15 ألفا من أبناء كفرالشيخ مساء اليوم بكلية التجارة جامعة كفرالشيخ أن بناء مصر مهمة صعبة ولكن تجارب تركيا وماليزيا والصين والهند والبرازيل تستحق الاحترام، حيث تقدموا خلال وقت قصير جدا ونحن شعب صبور، ونريد أن نتفق على ثلاثة أمور:

1- دولة ديمقراطية للجميع وصندوق الانتخابات بإرادة المصريين هو الذي يحدد من يمثل الشعب؟ والفصل بين السلطات ونفوذ حقيقى للبرلمان ورئيس جمهورية لا يكون طاغية، وأن تحدد صلاحياته حتى لا يكون نصف إله.

2- نريد بلد يحترم حق المصريين فى ثروات مصر. لم يعد ينفع فى مصر أن يكون هناك أطفال تأكل من صناديق القمامة وتوزيع الشقق للفقراء وإلغاء الواسطة

والمحسوبية. وألا نفرط فى الحقوق الاجتماعية والسياسية للمصريين والإفراج عن كل المعتقلين فورا.

3- استقلال القرار المصرى عن أمريكا "واللى قمحه من فاسه يكون قراره من راسه" .

وأضاف صباحي: لابد أن يكون لدينا سياسة خارجية جديدة بعيدة عن التبعية للآخر.

واستمع إلى أسئلة الحضور ومنها: ما هي الضمانات لتحقيق البرنامج؟ قال حمدين: الحكم أنتم وميدان التحرير موجود والمحاسبة التشريعية موجودة، وردا على الحد الأدنى للأجور قال رفع الحد الأدنى للأجور على حساب أصحاب الأجور العالية، وأن تكون هناك عدالة فى توزيع الأجور وحسن استغلال موارد مصر وردد الحضور الشعب يريد حمدين الرئيس.