مشايخ سيناء يطالبون بانتخاب رؤساء القبائل

محلية

الثلاثاء, 19 أبريل 2011 18:56
كتب – عبد الله ضيف:


طالب مشايخ قبائل جنوب سيناء بجعل اختيار مشايخ القبائل عن طريق الانتخاب الحر المباشر لكل قبيلة بين أكثر من منافس، تحت إشراف المجلس الأعلى للقوات المسلحة بدلاً من نظام تعيين رؤساء ومشايخ القبائل المتبع حالياً .

وأكد مشايخ وأبناء قبائل جنوب سيناء خلال الاجتماع الذي عقدوه اليوم الثلاثاء– مع اللواء جمال الغمري سكرتير عام محافظة جنوب سيناء بديوان محافظة جنوب سيناء للنظر في مطالبهم ومظالمهم، ضرورة تغيير نظام تعيين رؤساء ومشايخ القبائل الشمولي وجعله بالانتخاب بعد نجاح ثورة 25 يناير الديمقراطية.

كما طالبوا خلال الاجتماع بتغيير مجلس إدارة نادي جنوب سيناء الرياضي، وتخصيص قطع أراضي

للراغبين في إقامة مشروعات بشروط ميسرة وبدون مقدمات، كما طالبوا بالتصالح في جميع محاضر التعديات على أراضي الدولة، وإلغاء حق انتفاع أراضي الدولة وجعلها تمليكا وتخفيض إيجارات مساكن وشقق المحافظة وجعلها منخفضة التكاليف وتثبيت الرائدات الريفيات وتغيير مدير عام مديرية الصحة، ومدير عام مديرية الرياضة بجنوب سيناء، وحل المجالس المحلية والنقابات المهنية لعدم تعبيرها عنهم والدعوة لانتخابات جديدة لاختيار من يعبر عنهم.

وأكد اللواء جمال الغمري سكرتير عام محافظة جنوب سيناء للوفد قيامه برفع مطالب رؤساء ومشايخ قبائل جنوب سيناء إلى اللواء محمد شوشة محافظ جنوب سيناء فور قدومه لتولي مهام منصبه الجديد.

أهم الاخبار