لجنة ألمانية لدعم مصر بعد الثورة

محلية

الثلاثاء, 19 أبريل 2011 16:07
القاهرة - أ ش أ


قررت الحكومة الألمانية تشكيل لجنة خاصة بمصر تحت عنوان "المشاركة من أجل التحول" هدفها تقديم المعونة الفنية والدعم لمصر لمساعدتها على عبور الفترة الانتقالية وصولا إلى تحقيق الديمقراطية الكاملة ، وتعزيز التعاون مع الأحزاب السياسية ووسائل الإعلام في مرحلة التحول الديمقراطي.

وجاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده د.عصام شرف رئيس مجلس الوزراء بمكتبه اليوم الثلاثاء وجيدو فيستر فيله وزير خارجية ألمانيا الذي يزور مصر للمرة الثانية منذ ثورة 25 يناير.

وقال د. أحمد السمان المستشار الإعلامى لرئيس مجلس الوزراء إن الوزير الألماني أعرب عن استعداد بلاده لدعم التحول الديمقراطي في مصر نظرا

لخبرة ألمانيا في هذا النوع من التحولات بعد ضم ألمانيا الشرقية التي كانت تخضع للنظام الشيوعي الشمولي.

وأعلن الوزير الألماني أن وفدا اقتصاديا سيزور مصر قريبا لاستكشاف آفاق زيادة الاستثمارات الألمانية، مشيدا بالإجراءات التي اتخذتها الحكومة لإعلاء سيادة القانون ومحاربة الفساد ، وأكد أن هذه الإجراءات من شأنها تشجيع قدوم الاستثمارات الألمانية والأجنبية، كما أكد أن ألمانيا ستستخدم نفوذها لدى الاتحاد الأوروبي لزيادة الاستثمارات الأوروبية في مصر.

وأشار إلى أن ألمانيا ستتقدم بمبادرة جديدة في مجال العلوم والتكنولوجيا تكون أكثر شمولا من مبادرة مبارك كول التي تتعلق بتطوير التعليم الفني بالتعاون بين البلدين.

 

 

 

أهم الاخبار