رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

استنفار أمنى بالقليوبية استعدادًا لتظاهرات اليوم

محلية

الجمعة, 25 يناير 2013 10:01
استنفار أمنى بالقليوبية استعدادًا لتظاهرات اليومصورة أرشيفية
القليوبية - محمد عبدالحميد:

تشهد محافظة القليوبية حالة من الاستنفار الأمني، استعدادًا لتظاهرات اليوم 25 يناير.

وانتشرت قوات الأمن حول مديرية أمن القليوبية ومحيط كافة الأقسام والمنشآت العامة بمحافظة القليوبية حالة من الاستنفار الأمنى عقب تزايد الأحداث بمحيط ميدان التحرير، وتعرض المبنى الإدارى للسكة الحديد للحريق والمجمع العلمى.
وتزايد التواجد الأمنى فجر اليوم أمام مقرات حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، وتم تعيين خدمات أمنية ثابتة مكونة من ضابط وأمناء وأفراد من الشرطة، فضلا عن الخدمات المتحركة التى تجوب بمحيط المقرات بالقليوبية.

ومن جانبه أكد اللواء محمود يسرى، مدير أمن القليوبية، أن أجهزة الأمن فى حالة استعداد دائم للحفاظ على الأرواح والممتلكات العامة والخاصة من خلال التواجد الأمنى المكثف بالميادين والشوارع الرئيسية وحول المنشآت الحكومية منذ بدء مظاهرات تخليد ذكرى الثورة. 
وأضاف أن هناك خطة أمنية على مستوى قطاعى المنطقة الجنوبية والتى تشمل أقسام شبرا الخيمة وقليوب والقناطر والعبور والخصوص والخانكة، أما المنطقة الشمالية والتى تشمل أقسام بنها وكفر شكر وطوخ وقها باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، وذلك بتكثيف الخدمات الأمنية والأكمنة الثابتة والمتحركة وتأمين الطرق العامة والطريق الدائرى ومداخل ومخارج جميع الأقسام خاصة الموجود بها مساجين على

ذمة التحقيقات، بينما استعدت قوات الدفاع المدنى بكافة أجهزتها، وسيارتها تحسبا لحالات الطوارئ.
وتحت شعار "معــــــــا لنبي مصــــــــر"  نظمت جماعة الإخوان بالتعاون مع حزب الحرية والعدالة بقرية كفر أبو ذكري التابعة لممركز بنها قافلة طبية بيطرية كما نظمت الجماعة والحزب قافلة طبية وعلاجية مجانية بقرية شلقان بمركز القناطر الخيرية اشتملت على العديد من التخصصات منها أمراض الباطنة والأطفال والنساء والأسنان والتحاليل الطبية وقد استهدفت القافلة خدمة أكثر من ثلث أهالى القرية والقرى المحيطة بها.
كما افتتح الحزب بمدينة القناطر الخيرية المعرض الخيري الثاني للسلع الغذائية والملابس بأسعار مخفضة اعتبارا من الجمعة ويستمر 3 أيام بمقر الحزب أمام سور نادي القناطر الخيرية. وفي حي غرب شبرا الخيمة نظم  حزب الحرية والعدالة حملة نظافة موسعة شملت عدة مناطق متعددة، حيث انطلقت الحملة فى ش 25 وش 15 مايو وهى من الشوارع الرئيسية وكذلك منطقة المؤسسة والشرقاوية. وكانت قوة الحملة 7 عربات مقطورة وعدد 2 لودر.كما  دشن الحزب في الذكرى الثانية
لثورة يناير معرضًا خيريًّا للسلع  الغذائية على مدار خمسة أيام بقرى قليوب "زاوية النجار وبلقس وعرب عبس وعزبة الزيني وعزبة الثمانين التابعين وقد استفاد من المعرض ما يقرب من 20 ألف مواطن حيث شهدت المعارض إقبالاً كبيرًا من الأهالي؛ بسبب تفاوت الأسعار الملحوظ بين المعروض في المعرض وبين الأسعار المتداولة، مما شجع عدد كبير من الأهالي على التوجه للمعرض، ودفع المعرض أيضًا بعض أصحاب المحال أن يخفض في أسعاره وعلي الجانب الآخر نظمت أمانة الشباب بالحرية والعدالة دورة رياضية لكرة القدم على كأس حزب الحرية والعدالة وقام أعضاء جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة بمدينة شبين القناطر بتنظيف وتجميل إحدي مدارس القرية حيث تم رفع ما يقرب من نصف طن قمامة من فناء المدرسة وما حول المبني كما قاموا بتنظيف الفناء وتخطيط ملعب الكرة للطلاب لعقد دورات في إجازة منتصف العام.
كما تم تنظيم قافلة طبية بمستشفي الرحمة بشبين القناطر وصرف الأدوية وفي قرية عرب العيايدة بمركز الخانكة تم تنظيم قافلة بيطرية بعدد 3 أطباء والأدوية حيث استفاد من القافلة 144 اسرة من قرية عرب العيايدة حيث تم الكشف علي عدد 28 جاموسة و20 بقرة و40 من الغنم و 2 حصان و121من الطيور والعديد من الاستشارات.
وانطلاقاً من حملة مليون شجرة مثمرة دشن شباب الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة بقرية نقباس التابعة للوحدة المحلية بشبلنجة مركز بنها حملة تشجير للمدارس والمعاهد الأزهريه بالقرية مستخدمين أشجار (الزيتون والليمون والجوافة والبرتقال).


 

أهم الاخبار