رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

40 % زيادة في أجور عمال القناة

محلية

الثلاثاء, 19 أبريل 2011 12:41
كتبت: ولاء وحيد


التقى الفريق أحمد على فاضل رئيس هيئة قناة السويس اليوم الثلاثاء د. أحمد حسن البرعى وزير القوى العاملة والهجرة لحل مشاكل العاملين بالشركات السبع التابعة للهيئة وبحضور ممثلى العمال لهذه الشركات. وصرح البرعي بأن الفريق فاضل وافق على مطالب العمال ، كما وافق على زيادة الأجور بنسبة 40 % من الأجر الأساسى بالإضافة إلى العلاوة 7% المقررة على أن تبدأ تنفيذ هذه القرارات إعتبارا من 1 يونيو المقبل
كما اتفق البرعي مع رئيس الهيئة على تشكيل لجنة تضم

ممثلى العمال وممثلى الإدارة والوزراء ، وخبراء مصريين لدراسة إعادة هيكلة كل هذه الشركات فى إعداد هيكلة فاصلة لتحويل تلك الشركات من شركات خاسرة إلى شركات رابحة وإعداد لائحة موحدة تساوى بين كل تلك الشركات على أن تنتهى اللجنة من أعمالها خلال سنة.
كما وعد رئيس الهيئة بتشكيل لجنة تتولى بحث زيادة مستحقات العاملين بالصناديق المختلفة التابعة لتلك الشركات.ووافق رئيس الهيئة أيضا على زيادة
قيمة الوجبة المقررة لجميع العاملين بتلك الشركات على أن تتضمن كل ما تم الإتفاق عليه فى إتفاقية جماعية سيتم التوقيع عليها أوائل الإسبوع القادم.
وأكد جميع العاملين بالشركة إمتنانهم للوزير على رعايته لهم ، وأكدوا جميعا أن الحرية النقابية التى أطلقها كانت واضحة على أرض هيئة قناة السويس بالإسماعيلية.
وكان عدد من عمال الشركات التابعة لهيئة قناة السويس قد دخلوا منذ 15 يوما في اعتصام مفتوح أمام المبنى الرئيسي للهيئة بمدينة الإسماعيلية ، وبداخل مقار شركاتهم بمحافظات إقليم القناة "بورسعيد والسويس والإسماعيلية" للمطالبة بضم تلك الشركات لهيئة قناة السويس، ومنح العاملين بها مزايا مالية وصحية واجتماعية تماثل التي يحصل عليها العاملون بالهيئة.

أهم الاخبار