رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لجنة هندسية لمعاينة العقار المنهار بمصر القديمة

محلية

الأربعاء, 23 يناير 2013 16:57
لجنة هندسية لمعاينة العقار المنهار بمصر القديمةعقار منهار
سامى الطراوى

تلقت غرفة العمليات المركزية بمحافظة القاهرة بلاغ بانهيار العقار رقم 22 شارع هاشم بعزبة ابو قرن التابعة لحى مصر القديمة إثر حدوث انفجار أنبوبة بوتاجاز بإحدى شقق العقار .  وأسفر الحادث عن مصرع 3 أشخاص ، وإصابة 4 من السكان وتم نقل المصابين لمستشفى المنيرة العام وعمل الإسعافات اللازمة وحالتهم مطمئنة .

وعلى الفور .. أصدر المحافظ تعليماته بانتقال كافة الأجهزة المعنية ورئيس الحى لموقع العقار للسيطرة على الموقف و المعاينة على الطبيعة واتخاذ القرارات السريعة حيال المتوفين وإسعاف المصابين ، وتكليف لجنة فنية هندسية من الحي بمعاينة العقار المنهار والذى

يتكون من دورين ( أرضى + أول ) ، وعمل مشروع قرار للعقارات المجاورة والذين تأثروا من جراء الانفجار وذلك حفاظا على أرواح شاغليها والمارة من المواطنين ، حيث تبين أن هذه العقارات عبارة عن حوائط حاملة وسقف خشبى .

وأكد اللواء عبد الخالق عزوز رئيس حى مصر القديمة أنه جارى عمل الحصر اللازم لعدد الأسر المقيمة بالعقار والمستحقة ، لتوفير وحدات سكنية بديلة للمضارين بناء على تعليمات الدكتور المحافظ . وأن اللجنة الهندسية قامت بمعاينة

العقار المذكور والعقارات المجاورة رقم 20 ، 24 والذين تأثروا من جراء الانفجار ، وجارى تكليف مقاول لصلب العقارين المجاورين ، وذلك حفاظاَ على أرواح شاغليها والمارة .

وأضاف أنه تم إخطار إدارة التضامن الاجتماعى للاتخاذ اللازم والتعويضات حيال المتوفين والمصابين .

بإخلاء العقار المكون من خمسة ادوار حوائط حاملة و أسقف خراسانية من السكان دون المنقولات وإقامتهم لدى ذويهم لحين انتهاء اللجنة من المعاينة و التأكد من سلامة العقار و عدم تضرره من الحريق.
و أكد م. مصطفى مراد نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية بأنه تم السيطرة على الحريق بواسطة رجال الإطفاء و لا توجد أي إصابات بين المواطنين و جاري فحص المبنى من خلال لجنة هندسية ثلاثية، و جاري التحقيق بمعرفة النيابة العامة لمعرفة أسباب اندلاع الحريق.
22/11/2012 .
 

أهم الاخبار