رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إنشاء كلية للطب البيطرى بالمنيا الجديدة

محلية

الأربعاء, 23 يناير 2013 14:29
إنشاء كلية للطب البيطرى بالمنيا الجديدة
المنيا: أشرف كمال

وافق اليوم مجلس جامعة المنيا في جلسته الأخيرة المنعقدة برئاسة الدكتور محمد أحمد شريف، رئيس الجامعة وبحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكلية على إنشاء كلية للطب البيطري بمقر الجامعة بالمنيا الجديدة اعتبارًا من العام الجامعي 2013/2014م.

ووافق المجلس على نقل 3 أقسام من المستشفى الجامعي إلى المستشفى الجامعي بالمنيا الجديدة وهي أقسام القلب والعناية المركزة وجراحة القلب والصدر وقسم الصدر والعناية المركزة بواقع 64 سريرًا.

كما وافق المجلس على قواعد تشكيل لجان وضع الأسئلة والتصحيح بما يتماشي مع قرار تنظيم الجامعات ولائحته التنفيذية.

ووافق المجلس على اعتبار الأسبوع الثاني من الفصل الدراسي الثاني من كل عام موعد لبدء

امتحانات التخلف لكليات الجامعة.

كما وافق المجلس على تعديل مذكرة التفاهم بيم جامعة المنيا وجامعة سلامنكا بإسبانيا والمبرمة بكلية الألسن قسم اللغة الإسبانية كما وافق المجلس على استخدام الخبير الألماني يانهار ونشمبرمان للعمل كخبير أجنبي بقسم اللغة الألمانية.

ووافق المجلس على عقد مؤتمر طه حسين بكلية الآداب قسم اللغة العربية بعنوان (عودة الوعي للعقل العربي) وذلك في 28 أكتوبر 2013.

وكذا الموافقة على استحداث جائزة تحت مسمي جائزة النشر الدولي وتمنح اعتبارا من العام الجامعي 2013 – 2014 ويترك تحديد قيمتها المالية لمجلس الدراسات

العليا.

ووافق المجلس على عقد دورة تدريبية لطلاب الدراسات العليا تحت مسمي البحث في قواعد المعلومات كمتطلب أساسي لتسجيل الماجستير والدكتوراه لمدة 3 أيام.

كما وافق المجلس على توحيد المعاملة المالية للأساتذة المتفرغين بجميع كليات الجامعة.

بالإضافة لقبول أعداد ثلاثة آلاف طالبًا وطالبة من الحاصلين على الثانوية العامة والثانوية الأزهرية بكلية درا العلوم بواقع 2750 طالبًا وطالبة من الحاصلين على الثانوية العامة و250 طالبًا وطالبة من الحاصلين على الثانوية الأزهرية.

وافق المجلس على منح 38 طبيبًا وطبيبةً درجة الماجستير في الأقسام المختلفة كما اعتمد المجلس نتيجة تأهيل الدكتوراه بكلية السياحة والفنادق بقسم الإرشاد السياحي والدراسات السياحية.

وافق المجلس على منح درجة الاستاذية لعدد 3 أساتذة مساعدين ودرجة استاذ مساعد لأربعة مدرسين.

كما وافق المجلس على تعيين 47 مدرسًا بكليات الجامعة المختلفة ممن تقدموا لوظيفة مدرس و6 أساتذة مساعدين.

 

أهم الاخبار