رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"الحرية والعدالة": لن نسمح بحرق مقراتنا مجددًا

بوابة الوفد الإلكترونية

قال حزب الحرية والعدالة إنه لن يسمح بتكرار سيناريو حرق مقراته مرة أخرى كما حدث في السابق، مؤكدا أنه "قادر على حمايتها".

يأتي هذا تعقيبًا على تعرّض مقر حزب الحرية والعدالة في مدينة السادس من أكتوبر (جنوب غرب القاهرة) لمحاولة حرق صباح اليوم الأربعاء، من قبل 4 مجهولين قاموا بإلقاء زجاجات مولوتوف مشتعلة أدت إلى احتراق جانب من اللافتة الخاصة بالحزب، بحسب ما ذكره مسؤولون أمنيون في تصريحات صحفية.
ذكر محمد عبد الرحمن، أمين الحزب في قسم أول أكتوبر أن "هذه هي المحاولة الثالثة لحرق المقر إلا أن تواجد أفراد من الأمن حال دون قيام المعتدين بتحقيق هدفهم وإحراق المقر كاملاً"، مشيرًا إلى أنه "لم يتم القبض على أي من المعتدين".
في ذات السياق، قال كارم رضوان، عضو الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة، إن "الحزب لن يسمح بالاعتداء مرة أخرى على مقراته، ولن يكون هناك مجال لتكرار عمليات الحرق التي طالت مقرات الحزب في وقت سابق".
وتابع رضوان أنه "لا يزال هناك بعض الفوضويين من فلول النظام السابق المدسوسين

وسط المعارضة ينتهجون العنف طريقًا لهم ويحاولون إشاعة الفوضى من خلال هذه المحاولات، لكننا لن نسمح لهم".
أوضح أن "الحزب سيضغط على مؤسسات الدولة المعنية بحماية المنشآت للقيام بدورها في ذلك، ولن تسمح بتخاذلها كما أن أفراد الحزب سيتواجدون في المقرات خلال تفعيلهم لحملة (معا نبني مصر) وخدمة الشارع المصري، ولن يسمح لأحد بالاعتداء على مقراته مرة أخرى".
كان 28 مقرًا لجماعة الإخوان المسلمين وحزبها "الحرية والعدالة" تعرّضت للاعتداءات والحرق في عدة محافظات بمختلف أنحاء مصر خلال شهر ديسمبر الماضي، خلافًا للمركز العام للجماعة وجريدة الحرية والعدالة الناطقة باسم الحزب، فيما أعلنت مجموعات شبابية، عبر الإنترنت، عن عزمها حرق مقرات لجماعة الإخوان والحزب خلال المرحلة المقبلة.