رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الإيسيسكو تهدي مكتبة الإسكندرية مجموعة كتب

الإيسيسكو تهدي مكتبة الإسكندرية مجموعة كتب - أرشيف

أهدت المنظمة اﻹسلامية للتربية والعلوم والثقافة "ﺇيسيسكو" مكتبة الإسكندرية مجموعة ضخمة من الكتب من أجل خدمة أهداف المكتبة من خلال تنمية المقتنيات.

وتضم الكتب ، كتبًا باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية،وتغطي مجموعة كبيرة من المجالات والموضوعات؛ كالإجتماعية والدينية والثقافية والتاريخية والعلمية والتشريعية والتعليمية واللغوية، وغيرها.

ويأتي ضمن إهداء منظمة الإيسيسكو كتاب "الرصيد الثقافي المشترك وتحالف الحضارات"، للدكتور عبدالعزيز بن عثمان التويجري؛ المدير العام للإيسيسكو.

ويشير الكتاب إلى أن حسن توظيف الرصيد الثقافي المشترك في وضع أسس قوية للتعاون بين أوروبا والعالم الإسلامي وإقامة حوار مثمر بين الثقافتين الإسلامية والغربية يفتح المجال لبناء تحالف حضاري، سيكون من أقوى العوامل التي تمهد السبل للوصول إلى تحقيق المصالحة بين العالم الإسلامي والغرب.

وتضم النسخة الإنجليزية من كتاب "المسلمون الجدد: الذي دخلوا في دين الله أفواجاً"، للكاتب إمام محمد إمام. ويقدم الكتاب شهادات عدد من الذين دخلوا في الدين الاسلامي حديثًا من مواطني بعض الدول الغربية، وملامح

عن حياتهم.

ويقدم كتاب "قضايا الطفل من منظور إسلامي" أعمال الندوة الدولية التي عقدتها منظمة الإيسيسكو في هذا الإطار بالتعاون مع جمعية الدعوة الإسلامية العالمية والمعهد العالمي للفكر الإسلامي في الرباط، في الفترة من 29 أكتوبر إلى 1 نوفمبر 2002.

ويضم الكتاب أبحاث الندوة التي ناقشت أغلب القضايا التي تمس الطفل في العالم الإسلامي، وتتعلق بمختلف جوانب حياته، ونواحي التكوين التربوي والديني والعلمي والأخلاقي والقانوني والاجتماعي والطبي. ويبرز الكتاب الرؤية الثقافية الإسلامية لقضايا الطفل، على ضوء المتغيرات الدولية والفكرية والثقافية والإعلامية التي يراد فرض هيمنتها، وأنماطها الحضارية على أساليب التنشئة والتنمية التربويه.