رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ بورسعيد يبحث توصل الغاز الطبيعي لمزارع الدواجن

اللواء احمد عبد الله
اللواء احمد عبد الله محافظ بورسعيد

عقد اللواء احمد عبد الله محافظ بورسعيد اجتماعا مع رابطة مربي الدواجن برئاسة عبده العليدي حيث استمع إلى الشكاوي الخاصة بمربي الدواجن والخاصة بالازدواج في ولاية الأراضي بين أملاك الدولة وأملاك المحافظة.

وطالب برفع القيمة الإيجارية من 50 قرش إلى 250 قرش  والعمل علي إعادة كافة المزراع المتوقفة منذ فترة وأوضح المحافظ أنه سوف يتم التنسيق مع جامعة قناة السويس  لإقامة مشروع البيوجاز الذي يهدف إلى إعادة استخدام المخلفات العضوية كمخلفات المحاصيل وروث الماشية بطريقة اقتصادية وآمنة صحيا لإنتاج طاقة جديدة متجددة وكبديل للطاقة التقليدية مع إنتاج سماد عضوي جيد وحماية البيئة من التلوث.

وأشار إلى أنه تم تكليف جهاز الإنقاذ والطوارئ بالمرور اليومي علي كافة المزارع لنقل كافة المخلفات  وكذلك عمل نموذج إرشادي مجانا لتوعية المزراعين وأصحاب المزارع.

وأوضح أن مشروع تدفئة الدواجن أمان

لكافة المزارع وسوف يحد بصورة كبيرة من نقل الأمراض ومستخدم في جميع دول العالم بصورة كبيرة.

ومن جانبهم طالب مربو الدواجن بترخيص أسلحة لحماية ممتكاتهم، ورد المحافظ بأن تراخيص السلاح خاصة بمديرية الأمن فقط ومن ينطبق عليه الشروط فقط فسوف يتم الترخيص له.

وأضاف أنه بصدد دراسة توصيل المياه العذبة  إلى مزراع الدواجن خاصة أن الخط الرئيسي للمياه يمر من أمامهم وكذلك خطوط الغاز كما تم بحث خلال الاجتماع مشكلات التراخيص الخاصة بمحلات الدواجن وتخصيص حصص وقود لمزاع الدواجن بمنطقة سهل الطينة بشرق بورسعيد.